الجيل الخامس والاجهزة القابلة للطي أهم ما يميز هواتف 2020 | زين العربية

الجيل الخامس والاجهزة القابلة للطي أهم ما يميز هواتف 2020

huawei-vs-apple.jpg

في العام الماضي راقب مراقبو الهواتف في كل مكان حالة الهواتف واوضاعها، وبالرغم من أن المبيعات كانت راكدة، إلا أنه تمت ملامح لتغييرات قادمة قد تنعش سوق الهواتف ومبيعاتها من جديد.

تغييرات 2019:
2019 جلبت لنا هاتف Samsung Galaxy Fold التاريخي و Huawei Mate X و Motorola Razr. لقد رأينا أيضًا مظاهر أقل وضوحًا ، ولكن بنفس القدر من الأهمية للبطاريات التي تدوم أطول وأسرع شحنًا ، أضافت أنظمة التشغيل أجراسًا وصفارات جديدة (الوضع المظلم!) وأصبحت المساعدين الرقميين أكثر ذكاءً. لقد احتضنت كاميرات الهاتف أجهزة استشعار جديدة والتقاط الصور المحسّن ، بدءًا من تقنية التكبير البريسكوب المثيرة للإعجاب إلى التصوير الفلكي في Pixel 4.

بالتطلع إلى الأمام ، سنرى هذه الميزات معززة واكتسبت حيلًا جديدة - الكاميرات التي تحتوي على رسومات من ميغابكسل وهواتف مزودة ببطاريات وشاشات كبيرة بشكل مذهل تمنحك رسومات أكثر سلاسة. سنرى المزيد من الجيل الخامس في المزيد من الهواتف. سنحصل أيضًا على بعض الوضوح بشأن دور الهواتف القابلة للطي ، إذا كان لديها واحد على الإطلاق بعد فترة التجريب الرائعة هذه.

إليك أهم الأشياء التي يجب عليك أن تتطلع إليها مع الهواتف لهذا العام 2020:

شركة 5G أكثر انتشارًا في عام 2020:

انطلقت شبكات 5G في عام 2019 ، وكان هناك عدد قليل من الهواتف على الأقل لدعمها. معظم هذه الأجهزة كانت بدائل من النماذج المتميزة ، مع علامات سعر معززة وشبكات 5G محدودة للعمل معها.

كانت هناك بعض قصص النجاح. في شهر سبتمبر الماضي ، أعلنت شركة Samsung أنها باعت مليوني هاتف 5G في بلدها كوريا الجنوبية ، وأن بعض العلامات التجارية عملت على هواتف 5G الأرخص مثل 520 Xiaomi Mi 9 Pro. ولكن على العموم ، كان هناك الكثير من اللغط حول لا شيء ، خاصة وأن الرقائق الموجودة بداخلها ليست فعالة بشكل كبير حتى الآن وتميل إلى استهلاك البطارية عندما تستخدم بالفعل اتصال 5G.

تميل هواتف 5G أيضًا إلى زيادة درجة الحرارة عندما يكون الجو حارًا ، مع إيقاف تشغيل اتصال 5G لمنع الهاتف من الوصول إلى درجات حرارة داخلية خطيرة.

على الرغم من آلام النمو في عام 2019 ، لا تزال 5G حتمية. في البلدان التي تبني فيها شركات الاتصالات شبكات 5G الخاصة بها ، توقع أن يكون كل هاتف ممتاز إما جاهزًا بسرعة 5 جيجا أو أن يكون له 5 جيجا بايت. على سبيل المثال ، يمكن أن يكون Galaxy S11 من سامسونج أول من جلب 5G إلى العديد من الأشخاص.

بمجرد أن تصبح شبكات الجيل الخامس أكثر انتشارًا ، ستتمكن الهواتف من الوصول إلى سرعات بيانات أعلى بشكل كبير وخدمة أكثر استجابة ، مما قد يعني:

التنزيلات سريعة الإضاءة للملفات الكبيرة ، مثل عروض Netflix للمشاهدة في وضع عدم الاتصال.
مكالمات فيديو سلسة.
رسومات مذهلة على تدفق الألعاب في الوقت الحقيقي وتجارب AR.
ميزة تقسيم الثانية في الاستجابة عند الرماة مثل Fortnite.

الهواتف القابلة للطي تصبح حقيقية :

إذا كان عام 2019 هو عام ظهور الهواتف القابلة للطي ، فإن عام 2020 يدور حول تحديد ما إذا كانت شاشات الهاتف التي تنحني هي مستقبل محتمل أو وسيلة للتحايل قد يتم نسيانها مثل شاشات 3D.

أطلقت سامسونج وموتورولا وهواوي هواتف قابلة للطي تعمل كل منها بتصميمها الخاص. يمنحنا Galaxy Fold تصميم كتاب يفتح في كمبيوتر لوحي. يحتوي جهاز Mate X الأكبر حجماً على شاشة ملفوفة كبيرة حول الجزء الخارجي من الجهاز ، والتي يمكن استخدامها بثلاث طرق مختلفة. وموتورولا رازر هو هاتف صغير ينقلب رأسياً ليكشف عن شاشة طويلة ضيقة في الداخل.

تسعى الهواتف القابلة للطي إلى تزويدك بشاشة أكبر في جسم أصغر بكثير. في عام 2019 كانت باهظة الثمن ، تتراوح ما بين 1500 دولار للرازر القابل للتجميع إلى أكثر من 2000 دولار لجهاز Galaxy Fold وحوالي 2400 دولار لجهاز Mate X.

هذا أعلى بنسبة 50 ٪ على الأقل مقدما مما تنفقه على هاتف عملاق متميز ، مثل جهاز iPhone 11 Pro بقيمة 1000 دولار. ضع في اعتبارك أيضًا أن شاشات الهاتف القابلة للطي مصنوعة من البلاستيك ، وهي مادة أكثر هشاشة من الزجاج. هم أكثر عرضة للخدوش والأضرار الناجمة عن الكثير من الضغط المباشر.
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة زين العربية .

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد زين العربية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك :: يتحمل كاتبها مسؤولية النشر ::

إحصائيات المنتدى

المواضيع
1,200
المشاركات
10,954
الأعضاء
462
آخر عضو مسجل
noureancien
أعلى