الفيدرالية الأمريكية تفرض غرامة على يوتيوب بقيمة 170 مليون دولار | زين العربية

الفيدرالية الأمريكية تفرض غرامة على يوتيوب بقيمة 170 مليون دولار

YOUTUBE-LOGO (1).png

فرضت لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية غرامة بقيمة 170 مليون دولار على موقع يوتيوب في وقت سابق من هذا الأسبوع لانتهاكها قوانين الخصوصية على الإنترنت للأطفال.

يوم الأربعاء الماضي، قالت لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) والمدعي العام في نيويورك (Letitia James) إن موقع YouTube، المملوك لشركة Google ، قام بجمع بيانات الأطفال عن قصد وبشكل غير قانوني دون موافقة والديهم. هذه الممارسة تتعارض مع قانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت ، أو COPPA.

يوتيوب ، الذي يستقبل أكثر من ملياري زائر شهريًا ، هو أكبر موقع فيديو في العالم ، حيث يتم تحميل أكثر من 500 ساعة من الفيديو على المنصة كل دقيقة. من الناحية الفنية ، يجب أن يكون عمرك 13 عامًا أو أكبر لاستخدام هذا الموقع ، ولكن الأطفال والآباء والأمهات تجاهلوا هذه القاعدة لفترة طويلة. ردًا على الغرامة ، قالت Google إنها ستجري تغييرات شاملة على YouTube ، بما في ذلك جعل المبدعين يحددون بوضوح المحتوى الذي يركز على الطفل وينهون الإعلانات المستهدفة لمقاطع الفيديو هذه.

الغرامة هي فقط أحدث مثال على اتخاذ المنظمين موقفا أكثر أهمية ضد التكنولوجيا الكبيرة ، التي دخلت في الماء الساخن بسبب فشلها في حماية بياناتنا. على الرغم من أن أحد أكثر الآثار إثارة للدهشة لحالة YouTube ، ستكون نظرة أكثر صعوبة إلى عالم عمليات البحث الصوتي - وهي منطقة أثارت الكثير من الجدل بالفعل.

وقال أندرو سميث ، مدير مكتب حماية المستهلك في لجنة التجارة الفيدرالية ، خلال مؤتمر صحفي الأربعاء بعد الإعلان عن الغرامة: "هناك قضية أخرى نخطط للنظر فيها وهي جمع واستخدام الملفات الصوتية".

وقال سميث إن الوكالة لديها بالفعل سياسات تتعلق بالأوامر الصوتية، مضيفا إنه من الجيد أن تسجل الأجهزة طلبات البحث الصوتية للأطفال دون موافقة الوالدين ، ولكن فقط إذا تم حذف الملفات "في أقرب وقت ممكن بعد ذلك". تناولت لجنة التجارة الفيدرالية التسجيلات الصوتية للأطفال بعمق قبل عامين عندما أصدرت بيانًا جديدًا لتطبيق السياسة لـ COPPA.

هذا وقد أشاد البعض في عالم التكنولوجيا بهذه الخطوة.
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة زين العربية .

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد زين العربية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك :: يتحمل كاتبها مسؤولية النشر ::

إحصائيات المنتدى

المواضيع
1,199
المشاركات
10,950
الأعضاء
460
آخر عضو مسجل
alifmf
أعلى