FaceBook - المؤسس المشارك لـ "فيسبوك" يدعو إلى تفكيك الشبكة الاجتماعية | XenArabia | زين فورو العربية

FaceBook المؤسس المشارك لـ "فيسبوك" يدعو إلى تفكيك الشبكة الاجتماعية

الامومة

:: مشرفة أخبار التقنية ::
إنضم
20 أبريل 2019
المشاركات
115
مستوى التفاعل
70
النقاط
28
759

في مقال كتبته صحيفة نيويورك تايمز ، دعا أحد مؤسسي موقع فيسبوك إلى تفكيك هذه الشبكة الاجتماعية، بحجة أنها أصبحت "احتكارًا قويًا" يضر بالابتكار ، ويقلل من الخصوصية.

هذا ما دعا إليه تحديدا كريس هيوز ، الذي ساعد مارك زوكربيرج في إطلاق فيسبوك من سكنه بجامعة هارفارد منذ 15 عامًا، حيث قال أن على لجنة التجارة الفيدرالية عكس شراء فيسبوك لـ واتساب و انستغرام من أجل خلق مزيد من المنافسة في أسواق التواصل الاجتماعي والرسائل.

ويقدم هيوز في هذا الصدد حجة اقتصادية مفادها أن فيسبوك قد أصبح حكراً لأن المنافسة محدودة وقد أعاق الابتكار، كما يستحيل على المستخدمين التبديل إلى شبكة اجتماعية بديلة لعدم وجود منافسين جادين، يقول هيوز أنه لم يتم إطلاق أي شبكات اجتماعية جديدة منذ عام 2011 وأن 84 في المائة من الإنفاق على إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي تذهب مباشرة إلى فيسبوك ويستشهد بتفكيك شركة FTC لشركة AT&T في الثمانينيات من القرن الماضي ، وكذلك بيع Full Foods للوايلد وايلد في عام 2009 كسابقة لكيفية حدوث هذا الانهيار.

يجادل هيوز بأن مشكلة الفيس بوك تتجاوز الاقتصاد، حيث تملي خوارزميات "موجز الأخبار" المحتوى الذي يراه ملايين الأشخاص يوميًا، وتحدد قواعد محتواه ما يعتبر خطابًا يحض على الكراهية ، وليس هناك إشراف ديمقراطي على عملياتها. ملكية Zuckerberg لمعظم أسهم فيسبوك تعني أنه لا يوجد فحص داخلي لسلطته ، وليس هناك وكالة حكومية مخصصة للإشراف على شركة مثل فيسبوك.

هذا وأضاف هيوز.:"إن تأثير مارك مذهل ، حيث يتجاوز تأثير أي شخص آخر في القطاع الخاص أو في الحكومة. إنه يسيطر على ثلاث منصات اتصالات أساسية - Facebook و Instagram و WhatsApp - يستخدمها مليارات الأشخاص كل يوم ،

مؤكدا:. "يمكن لمارك وحده أن يقرر كيفية تكوين خوارزميات فيسبوك لتحديد ما يراه الأشخاص في خلاصات الأخبار ، وإعدادات الخصوصية التي يمكنهم استخدامها وحتى الرسائل التي يتم تسليمها. إنه يضع القواعد الخاصة بكيفية التمييز بين الكلام العنيف والحارق من مجرد الهجوم ، ويمكنه اختيار إغلاق منافس من خلال الحصول عليه أو حظره أو نسخه. "

يقول هيوز: "مارك شخص طيب ، لكنني غاضب من أن تركيزه على النمو دفعه إلى التضحية بالأمن والكياسة من أجل النقرات."

إلى جانب تفتيت الشركة ، يدعو المؤسس المشارك لـ Facebook الولايات المتحدة إلى إنشاء وكالة حكومية مكرسة لتنظيم شركات التكنولوجيا مثل فيسبوك.

يقول هيوز إنه ينبغي تكليف الوكالة بحماية خصوصية الأشخاص ، وعليها وضع إرشادات حول كيفية السماح لفيسبوك بالعمل ، على غرار اللوائح التي وضعها الاتحاد الأوروبي في العام الماضي مع إجمالي الناتج المحلي.

المصدر:
مواقع أجنبية
 

الامومة

:: مشرفة أخبار التقنية ::
إنضم
20 أبريل 2019
المشاركات
115
مستوى التفاعل
70
النقاط
28
لا أدري هل افرح ام ابكي على هذا الخبر ههههههه
هل نقوى على فراق فيسبوك ههههه
 

XenArabia

الحياة محطات فاترك في كل محطة ابتسامة
طاقم الإدارة
إنضم
23 يناير 2019
المشاركات
794
مستوى التفاعل
800
النقاط
93
العمر
36
الإقامة
المغرب
الموقع الالكتروني
مع الأسف الشديد " منصات الإنفصال الإجتماعي " غزت بيوت المسلمين و دمرت حياة الكثيرين بسبب سوء استخدامها .. وضيعت وقت الشباب و الفتيات و حتى النساء و الرجال ..
و الله أتمنى من قلبي أن تختفي هذه المنصات حتى يكون للتواصل هدف و يكون للمواقع و المنتديات هدف كما كان في السابق .. فهذه المنصات أصبحت تسيطر على عقول الشباب و تزودهم باتفه المعلومات حتى أصبحو كسالى و لا يقدمون أي شيء يفيدهم أو يفيدو به الاخرين.

فالله المستعان
 

الامومة

:: مشرفة أخبار التقنية ::
إنضم
20 أبريل 2019
المشاركات
115
مستوى التفاعل
70
النقاط
28
فعلا غزت البيوت الا من رحم ربي
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

إحصائيات المنتدى

المواضيع
352
المشاركات
2,264
الأعضاء
118
آخر عضو مسجل
sameh
أعلى