تعرف على فوائد التدريب الجماعي والتدريب الفردي | زين العربية

تعرف على فوائد التدريب الجماعي والتدريب الفردي

business-plan.jpg


"ما هو الفرق بين الفريق ومجموعة العمل؟"، سؤال طرحته في مقال لها خبيرة بكلية لندن للأعمال والتمويل ديسي أوهانيانز - بغرض استكشاف فوائد التدريب الجماعي والفردي، حيث أفاد أن كلاهما مكونان من أفراد يتمتعون بنقاط القوة والضعف الفريدة ، لكن الفريق يختلف عن أي مجموعة أخرى من الأشخاص بسبب حقيقة أن الأفراد داخل الفريق متحدون من خلال هدف وهدف مشترك. تمر الفرق بالدورة المألوفة المتمثلة في "التشكيل" و "الاقتحام" و "وضع القواعد والمعايير" و "الأداء" ، وفي هذه البيئة التجارية الحالية ، تمر هذه المراحل بشكل أسرع من أي وقت مضى. تحتاج الفرق ، مثلها مثل الأفراد ، إلى بناء وتطوير وتحفيز وتدريب وإرشاد وإلهام وتدريب.

التدريب الفردي
تاريخيا ، ركزت المنظمات على زيادة الإنتاجية من خلال الموظف الفردي. لهذا السبب كان التركيز منذ 10 إلى 15 عامًا في الغالب على التدريب الفردي ، لكن الإحصائيات تظهر أن فرق التدريب أصبحت الآن منتشرة بشكل متزايد. تدرك الشركات أن التأثير التراكمي للفرق المستقلة والمرنة والموجهة ذاتيا سيكون له تأثير أكبر على الخلاصة مقارنةً بموعد التدريب للقائد الوحيد. بالطبع ، هذا تعميم وهناك استثناءات.

فوائد التدريب الفردي معروفة ومقبولة على نطاق واسع ، بما في ذلك بناء الثقة بالنفس مستقلة واكتساب المهارات مدى الحياة. بالنسبة للمؤسسة ، تظهر فوائد التدريب الفردي في انخفاض معدل دوران الموظفين ، وزيادة عدد الموظفين العاملين وتحسين الإنتاجية.

تدريب الفريق
تدريب الفريق يجلب فوائد للمنظمة بأكملها ، وكذلك للأفراد من تلك الفرق ، والتي تختلف عن تلك التي تم الحصول عليها من التدريب الفردي. بالنسبة لأحدهم ، من المعروف أن تدريب الفريق يعمل على تحسين مهارات الدعم الشخصي في الاستماع والاستجواب والتعليقات. إحدى ميزات الفريق الناجح هي الثقة العميقة بين أعضاء الفريق والممارسات التعاونية الفعالة للغاية

لا يمكن تحقيق هذه النتائج بمعزل عن العمل الفردي ، ولكن فقط في سياق الفريق. من وجهة نظر المنظمة ، ثبت أن تدريب الفريق يؤثر بشكل إيجابي على النتيجة النهائية. الفوائد لا تقتصر فقط على التدابير المالية فقط. يمكن أن يعزز التدريب ثقافة التعلم المستمر ، ويساعد على تفكيك الصوامع بين أجزاء مختلفة من المنظمة ، ويزيد من وظائف الفريق ونضجه من خلال مساعدة الفرق على التطور بشكل أسرع مما كان يمكنهم فعله بمفردهم وتحفيز عقلية الريادة لدى الموظفين.

كيف تكون ناجحا
نظرًا لأن أساس التدريب هو محادثة مفتوحة وصادقة ، فليست كل الفرق جاهزة للتدريب. ثلاثة عوامل تسهم في علاقة تدريب ناجحة. في الحالة الأولى ، يجب أن يكون الفريق على استعداد لتعلم سلوكيات جديدة وتطبيقها يوميًا. يجب أن يكون ذلك مدعومًا بالقدرة على التطور والتغيير. وأخيرًا ، فإن الغراء الذي سيعقد هذا التغيير معًا ، على المدى الطويل ، سيكون التزام الفريق بالعملية. يجب أن تكون هناك حاجة ملحة للقضايا التي تم تحديدها وعواقب وخيمة إذا لم يتغير شيء.

بعض الفرق ليست مستعدة للتدريب. الفرق التي تعاني من خلل وظيفي عميق أو تعاني من مشكلات خطيرة في الإصلاح لن تستفيد من أي جلسات تدريب يتم تقديمها لهم. يجب أن يُنظر إلى التدريب على أنه استراتيجية تنموية تهدف إلى مساعدة الفرق في الوصول إلى هدف استراتيجي محدد مسبقًا وتحسين أدائها أثناء العمل من أجل تحقيق هذا الهدف.

تقييم وتقييم
لا توجد صيغة قياسية تناسب جميع الفرق طوال الوقت عندما يتعلق الأمر بعملية التدريب. كتسلسل عام للأحداث ، من المعتاد أن تبدأ عملية التدريب بجلسة اكتشاف وتقييم من أجل إنشاء فهم أساسي لمكان الفريق وما هي التحديات التي تواجهه. يتم إرسال النتائج إلى الفريق للاتفاق على ما لا يعمل في الوضع الحالي وما يحتاج إلى تغيير. ما يلي ، في معظم الحالات ، هو وضع خطة عمل لتوجيه جلسات التدريب في الأسابيع والأشهر التالية. تعتمد مدة مهمة التدريب على المدة التي سيستغرقها الفريق لتنفيذ السلوكيات الجديدة والوصول إلى الهدف النهائي.
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة زين العربية .

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد زين العربية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك :: يتحمل كاتبها مسؤولية النشر ::

إحصائيات المنتدى

المواضيع
1,202
المشاركات
10,997
الأعضاء
467
آخر عضو مسجل
sky55
أعلى