Twitter - تويتر يحظر ملفات صور PNG المتحركة (APNGs) من نظامه الأساسي | زين العربية

Twitter تويتر يحظر ملفات صور PNG المتحركة (APNGs) من نظامه الأساسي

08446114-photo-twitter-logo.jpg


أعلن موقع التواصل تويتر أنه سيحظر ملفات صور PNG المتحركة (APNGs) من نظامه الأساسي ، بعد أن أرسل هجوم على حساب Twitter التابع لمؤسسة Epilepsy Foundation صورًا متحركة مماثلة قد تؤدي إلى نوبات صرع لدى الأشخاص الذين لديهم حساسية.

اكتشف Twitter خللًا سمح للمستخدمين بتجاوز إعدادات التشغيل التلقائي ، والسماح للعديد من الصور المتحركة في تغريدة واحدة باستخدام تنسيق ملف APNG.

وفي هذا الصدد غرد تويتر:

كانت APNGs ممتعة ، لكنها لا تحترم إعدادات التشغيل التلقائي ، لذلك نحن نزيل القدرة على إضافتها إلى تغريدات. هذا من أجل سلامة الأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه الحركة والصور الوامضة ، بما في ذلك أولئك الذين يعانون من الصرع.

"لقد وجدنا مؤخرًا خللًا يتيح لك إضافة صور متحركة متعددة إلى Twitter باستخدام ملفات Animated PNG. تتجاهل APNG ضماناتنا ويمكن أن تسبب مشاكل في الأداء للتطبيق وجهازك. نصلح اليوم الخلل الذي لن يسمح بعد الآن لـ APNGs بتحريك تغريدات."

"نريد أن يتمتع الجميع بتجربة آمنة على Twitter ،" تقول الشركة في تغريدة من مقبض Twitter Accessibility. "كانت APNG ممتعة ، لكنها لا تحترم إعدادات التشغيل التلقائي ، لذلك نحن نزيل القدرة على إضافتها إلى تغريدات. هذا من أجل سلامة الأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه الحركة والصور الوامضة ، بما في ذلك المصابين بالصرع ".

لن يتم حذف تغريدات بها صور APNG الحالية من النظام الأساسي ، ولكن فقط صور GIF ستكون قادرة على تحريك الصور للمضي قدمًا. وفقًا لـ Yahoo ، أوضح Twitter أيضًا أن ملفات APNG لم تُستخدم لاستهداف مؤسسة الصرع ، لكن الخطأ كان يعني أن مثل هذه الملفات كان من الممكن استخدامها للقيام بذلك في المستقبل لو لم ينقل Twitter إلى الإسكواش.

وقعت الهجمات على مؤشر Twitter التابع لمؤسسة الصرع في الشهر الماضي - الشهر الوطني للتوعية بالصرع - مع المتصيدون الذين يستخدمون علامات التجزئة وعلامة Twitter لنشر الصور المتحركة مع تأثيرات ضوئية قوية. ليس من الواضح عدد الأشخاص الذين تأثروا بالهجوم ، لكن المؤسسة قالت إنها تتعاون مع مسؤولي إنفاذ القانون وقدمت شكاوى جنائية ضد حسابات يُعتقد أنها متورطة.

يمكن اعتبار الصورة المتحركة سلاحًا فتاكًا ، وهي هيئة محلفين في تكساس وجدت في عام 2016 ، بعد أن أرسل رجل صورة GIF وامضة إلى الصحفي كورت إيتشنفالد ، الذي يعاني من الصرع. لقد تسببت الصورة بالفعل في إصابة أيشنفالد بالنوبة.

قال Twitter أيضا يوم الاثنين إنه "سيبحث في بناء ميزة مماثلة أفضل لك وتجربتك على Twitter" بدلاً من APNGs.
 

Wolf Knight

عضو فعال
[ عُملاء زين العَربية ]
إنضم
28 يناير 2019
المشاركات
299
مستوى التفاعل
185
النقاط
43
شكرا جزيلا على الخبر
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة زين العربية .

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد زين العربية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك :: يتحمل كاتبها مسؤولية النشر ::

إحصائيات المنتدى

المواضيع
1,160
المشاركات
10,650
الأعضاء
433
آخر عضو مسجل
mutaz
أعلى