جوجل تكشف النقاب عن مجموعة من الميزات الجديدة في Android Q | XenArabia | زين فورو العربية

جوجل تكشف النقاب عن مجموعة من الميزات الجديدة في Android Q

الامومة

:: مشرفة أخبار التقنية ::
إنضم
20 أبريل 2019
المشاركات
117
مستوى التفاعل
70
النقاط
28
788

كشفت جوجل النقاب عن مجموعة من الميزات الجديدة المخططة للإصدار التالي من نظام التشغيل الخاص بها، Android Q، ونخص بالذكر، السمة المظلمة وعناصر التحكم في الإيماءات والرفاهية الرقمية.

إولعل ميزة Dark theme، هي الأكثر إثارة، حيث لا يتعلق الأمر فقط بمظهر أحدث وأكثر برودة ، بل يتعلق أيضا بتوفير الطاقة. على الأجهزة المزودة بشاشة OLED ، يكلف الوضع المظلم طاقة أقل بكثير ، وستستمر طاقة البطارية لفترة أطول.

ومع ذلك ، تم تقديم وضع مظلم بواسطة ابل على ايفون منذ عامين. في الواقع ، ستظهر العديد من الميزات الموعودة بإصدار Android Q في النصف الثاني من عام 2019 مألوفة لأي شخص لديه جهاز ايفون.

تواصل جوجل أيضًا السير على طريق "الرفاهية الرقمية" ، وهي ميزة تقارن بـ "وقت الشاشة" من ابل على أجهزة iOS. الفكرة هي أن يكون المستخدمون قادرين على مساعدة أنفسهم في التركيز على المهام المهمة بدلاً من إضاعة الوقت على وسائل التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني.

تم تقديم هذه الميزة لأول مرة على Android Pie الحالي، وهي تحصل على تحديث على Android Q. ستسمح ميزات"الرفاهية الرقمية" للمستخدمين بدفع تطبيقات تشتيت الانتباه مثل Instagram و Gmail و Twitter إلى الخلفية ، مما يؤدي إلى إيقاف تشغيل الإشعارات بشكل فعال لفترة زمنية محددة.

بالنسبة لميزة التحكم في الإيماءات الجديدة المقدمة لنظام Android Q ، فهي تعتمد بشكل كبير على عناصر تحكم لجهاز iPhone. بدلاً من زر الرجوع ، سيكون للإصدار التالي من Android إيماءة خلفية.

للعودة خطوة ، يمكنك ضرب عبر الشاشة من الحافة. على الرغم من أن هذا يساعد في توفير بعض المساحة على الشاشات التي كان سيتم عرض زر الرجوع إليها ، إلا أنه قد يكون معقدًا إذا كان لدى الشركة المصنعة أو التطبيق إيماءات أخرى تتعارض مع عناصر تحكم جوجل.

أيضا سيساعد Android Q المستخدمين أصحاب القدرة على الاستفادة من الميزات التي كانت مخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة. يتضمن ذلك ميزة النسخ التلقائي ، والتي يمكنها التعرف على الكلام في الوقت الفعلي ، وتحليل المحتوى وإنشاء ترجمات على الفور - يمكن أن تظهر هذه عند مشاهدة مقاطع الفيديو ، أو الاستماع إلى ملفات podcast أو حتى أثناء الاستماع إلى رسالة صوتية.

تم تصميم هذه الميزة في البداية للمستخدمين الصم ، ولكن سرعان ما أصبح من الواضح أنه قد يكون مفيدًا للجميع - على سبيل المثال إذا كنت في مكان عام لا ترغب في تشغيل مقطع فيديو فيه الصوت قيد التشغيل.

قامت جوجل أيضًا بتحسين أمان البيانات بشكل كبير: تحتوي إعدادات Android Q الآن على منطقة خصوصية خاصة ، حيث يمكن للمستخدمين العثور على جميع العناصر المهمة ذات الصلة بالتحكم في البيانات الخاصة.

سيجد المستخدمون أنه من الأسهل التحقق من معلومات الموقع التي تستخدمها التطبيقات ومعرفة متى يقوم التطبيق بالوصول إلى بيانات موقعك أثناء عدم نشاطه. مرة أخرى ، تستمد Google إلهامها من Apple في هذا الشأن.

لم يكن واضحا أي الأجهزة ستتلقى نظام التشغيل الجديد. في Google I / O ، قالت الشركة إن 21 جهازًا من 13 مصنعًا ستدعم نظام Android Q - الذي يشمل هواتف Pixel و Huawei 20 Mate و Sony Xperia XZ3 و Oneplus 6T و Nokia 8.1.

المصدر/
مواقع أجنبية
 

XenArabia

الحياة محطات فاترك في كل محطة ابتسامة
طاقم الإدارة
إنضم
23 يناير 2019
المشاركات
802
مستوى التفاعل
805
النقاط
93
العمر
36
الإقامة
المغرب
الموقع الالكتروني
شركة قوية و يمكنك يكون هذا النظام خطوة قوية في أنظمة الهواتف
شكرا للخبر أختي
 

الامومة

:: مشرفة أخبار التقنية ::
إنضم
20 أبريل 2019
المشاركات
117
مستوى التفاعل
70
النقاط
28
فعلا دائما عندها الجديد
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

إحصائيات المنتدى

المواضيع
357
المشاركات
2,299
الأعضاء
118
آخر عضو مسجل
sameh
أعلى