سامسونج تعمل على إنتاج ضخم لأول شريحة DRAM محمولة تبلغ سعتها 12 جيجا بايت | زين العربية

سامسونج تعمل على إنتاج ضخم لأول شريحة DRAM محمولة تبلغ سعتها 12 جيجا بايت

xxxx.jpg
أعلنت شركة سامسونج يوم الخميس عن تحقيق تقدم كبير في مستقبل الهواتف الذكية: لقد بدأ الإنتاج الضخم على أول شريحة DRAM محمولة تبلغ سعتها 12 جيجا بايت LPDDR5 في هذه الصناعة ، لذلك يجب أن تبدأ في الظهور في الهواتف الذكية قريبًا

كما تشرح سامسونج في بيانها الصحفي ، تم تحسين شريحة LPDDR5 بحجم 10nm (معدل البيانات المزدوجة المنخفضة الطاقة) لتمكين ميزات 5G و AI في الهواتف الذكية المستقبلية، كما يبلغ معدل البيانات للرقائق الجديدة 5،500 ميجابايت / ثانية ، أي حوالي 1.3 مرة أسرع من LPDDR4X DRAM البالغ 4266 ميجابايت / ثانية المستخدمة في Galaxy S10 5G و 20nm LPDDR4 في Galaxy S10 +. لا يعد هذا قفزة كبيرة تمامًا مثل الزيادة 2x من LPDDR3 إلى LPDDR4 (من 2133 ميجابايت / ثانية إلى 4266 ميجابايت / ثانية) لكنها لا تزال كبيرة.

مع العملية الجديدة ، قامت سامسونج بدمج ثماني شرائح ذاكرة وصول عشوائي (LPDDR5) بسعة 12 جيجابايت في حزمة واحدة بسعة 12 جيجابايت للاستخدام في الأجهزة المحمولة. بالنسبة لحزمة LPDDR4X من الجيل الحالي التي تبلغ سعتها 12 جيجابايت ، استخدمت سامسونج ستة رقائق بسعة 16 جيجابايت.

هذا يعني أن الهواتف المستقبلية ستكون قادرة نظريًا على نقل 44 جيجابايت من البيانات في حوالي ثانية واحدة. وتقول سامسونغ إن الشريحة الجديدة تستخدم أيضًا طاقة أقل بنسبة تصل إلى 30 في المائة من سابقتها ، وذلك من خلال "دمج تصميم دائرة جديد مع ميزة تسجيل الوقت والتدريب وميزة الطاقة المنخفضة التي تضمن أداءً مستقرًا حتى عند التشغيل بسرعة فائقة."

إذا بدت DRAM الجديدة مصممة خصيصًا لجهاز Galaxy Note 10 القادم ، فهي كذلك. من خلال مجموعة AI و 5 G المتطورة ، ستستفيد الهواتف المتطورة من السرعة الزائدة وقدرة 12 جيجابايت ، والتي هي مجرد بداية لما يمكن أن تفعله رقاقة LPDDR5. تتوقع شركة Samsung أيضًا تطوير LPDDR5 بسعة 16 جيجا بايت ، وهو عبارة عن هاتف مثير للغاية.

ولكن في حين أن إعلان سامسونج عن خطوط إنتاج DDR الجديدة يتماشى بشكل جيد مع كشف النقاب عن الإصدار 10 من آب (أغسطس)، فمن شبه المؤكد أن يستخدم Galaxy Note 10 إما معالج Snapdragon 855 أو 855 Plus ، ولا يدعم أي منهما ذاكرة LPDDR5 RAM. الأمر الأقل وضوحًا هو ما إذا كان معالج Exynos 9825 من سامسونج (والذي سيعمل على تشغيل الطرز من غير الولايات المتحدة) يدعم ذاكرة الوصول العشوائي من الجيل التالي ، لكن هذا غير ذي صلة. من غير المرجح أن تنشئ سامسونج مثل هذا التباين في الأداء في نسختين من هاتفها الرائد. بدلاً من ذلك ، من المحتمل أن تستخدم Note 10 نفس ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR4X في Galaxy S10 5G ، وهو لا يعتبر ترهلًا.

لكن من المؤكد أنه سيتم استخدام شريحة الذاكرة الجديدة في Galaxy S11 العام المقبل. يشاع بالفعل أن معالج كوالكوم Snapdragon 865 سيدعم LPDDR5 بالإضافة إلى تقنية 5G المدمجة. من المحتمل أيضًا أن يحقق 2020 تطورات خطيرة في الجيل الخامس (5G) - سواء المرتبطة بالأجهزة والشبكات.

المصدر / مواقع أجنبية
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة زين العربية .

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد زين العربية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك :: يتحمل كاتبها مسؤولية النشر ::

إحصائيات المنتدى

المواضيع
1,276
المشاركات
12,061
الأعضاء
485
آخر عضو مسجل
hafid36
أعلى