شرح كيفية توفير مساحة على هاتفك اندرويد | زين العربية

شرح كيفية توفير مساحة على هاتفك اندرويد


IMG_9706-650x300.jpg

يحدث كثيرا أن تحاول تثبيت لعبة جديدة مثلا، أو تطبيقا, أو برنامجا، إلا أنك تتفاجئ أن مساحة هاتفك غير كافية، فهل يمكنك زيادة هذه المساحة؟

نعم، بالطبع يمكنك ذلك، وبسهولة شديدة ، خاصةً إذا كان لديك هاتف يعمل بنظام Android بسعة تخزين أقل من 128 جيجابايت، وبالتالي لا تقلق إذا لم تكن مستعدًا لشراء هاتف جديد ، ولم يكن هاتفك به فتحة microSD مفيدة لبعض التخزين الإضافي ، فمن المحتمل أنه لا يزال بإمكانك الحصول على مساحة مناسبة من المساحة المجانية من خلال بعض التنظيف المنزلي البسيط. فيما يلي بعض الاقتراحات حول كيفية استرداد بعض من هذا التخزين.

استخدام أداة "تحرير مساحة حرة" باستخدام أداة ANDROID
يحتوي Android على أداة مضمّنة لمساعدتك على زيادة مساحة التخزين القابلة للاستخدام على هاتفك:

  • انتقل إلى إعدادات هاتفك ، واختر "التخزين". من بين أشياء أخرى ، سترى معلومات حول مقدار المساحة المستخدمة ، ورابط لأداة تسمى "التخزين الذكي" وقائمة فئات التطبيق.
  • اضغط على الزر الأزرق "Free up space"
  • سيتم منحك خيار استخدام تطبيق ملفات Google (إذا كان مثبتًا) أو ميزة "إزالة العناصر" المدمجة. يمنحك هذا الأخير فرصة لتنظيف الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك (إذا تم نسخها احتياطيًا) ، والملفات التي تم تنزيلها ، والتطبيقات التي تستخدمها بشكل غير متكرر.

هناك أدوات أخرى مفيدة في قسم "التخزين". على سبيل المثال ، يمكنك معرفة مقدار المساحة التي يشغلها كل تطبيق من تطبيقاتك:

  • في "التخزين" ، انقر فوق فئة (مثل "الصوت" أو "الألعاب"). ستحصل على قائمة بجميع تطبيقاتك التي تتناسب مع هذه الفئة ، إلى جانب المساحة التي تشغلها كل منها.
  • اضغط على اسم التطبيق. يمكنك الآن معرفة حجم التطبيق ومقدار التخزين المتاح الذي تستخدمه بيانات المستخدم ، ومساحة المساحة المستخدمة بواسطة ذاكرة التخزين المؤقت. يتيح لك زران إما "مسح التخزين" أو "مسح ذاكرة التخزين المؤقت".

(ملاحظة للمبتدئين: من الآمن عادةً مسح ذاكرة التخزين المؤقت. ومع ذلك ، قبل أن تضغط على "مسح التخزين" ، تحقق لمعرفة ما هي بيانات المستخدم الخاصة بك. حتى لا تحذف أي وسائط أو مستندات مهمة عن طريق الخطأ.)

أخيرًا ، هناك تبديل لميزة تسمى "Smart Storage" ، والتي تمنح هاتفك إذنًا لإزالة الصور الاحتياطية تلقائيًا بعد 30 أو 60 أو 90 يومًا. سيؤدي أيضًا إلى إزالة الصور ومقاطع الفيديو الاحتياطية تلقائيًا إذا كانت مساحة التخزين ممتلئة تقريبًا.

تحقق من تطبيقاتك
تتمثل إحدى الطرق الجيدة لتوفير المساحة في التأكد من عدم انسداد الأعمال مع التطبيقات التي لم تستخدمها منذ شهور. من السهل جدًا تنزيل تطبيق ما ، وتجربته ، ثم السماح له بالجلوس أثناء الانتقال إلى أشياء أخرى.

إذا كنت مهتمًا بالفترة الزمنية التي استغرقتها منذ استخدامك لتطبيقات معينة ، فإليك طريقة اكتشاف ذلك:

  • اضغط على تطبيق Play Store الخاص بك
  • حدد أيقونة القائمة (ثلاثة خطوط متوازية) في الزاوية اليسرى العليا ، وحدد "تطبيقاتي وألعابي"
  • اضغط على "مثبت" على خط القائمة العلوي
  • ابحث عن السطر العلوي الذي يبدأ بـ "على هذا الجهاز ...." على يمين ذلك هو رمز يتيح لك فرز قائمة التطبيقات الخاصة بك ؛ اضغط على ذلك واختر "Last Used".
  • ستكون التطبيقات التي استخدمتها مؤخرًا في المقدمة. مرر لأسفل لمعرفة التطبيقات التي لم تستخدمها منذ فترة.
يمكنك أيضًا معرفة ما إذا كانت هناك أي تطبيقات لم تستخدمها لفترة طويلة باستخدام مدير الملفات.

تخزين الصور الخاصة بك على الانترنت
يمكن أن تكون الصور ومقاطع الفيديو من أكثر العناصر التي تؤثر على مساحة هاتفك. لحسن الحظ ، إذا كان لديك هاتف يعمل بنظام Android ، فربما تكون قد قمت بالفعل بتحميل صورك على صور Google - وبالتالي يمكنك إزالتها من هاتفك.

  • أولاً ، تحقق للتأكد من عمل نسخة احتياطية لصورك على حسابك في Google. عندما تذهب إلى صفحتك الرئيسية في تطبيق "الصور" ، سترى إشعار "إكمال النسخ الاحتياطي" في الأعلى. إذا لم تقم بذلك ، فيجب عليك القيام بما يلي لبدء النسخ الاحتياطي:
  • افتح تطبيق الصور. اضغط على أيقونة القائمة (ثلاثة خطوط متوازية) في الزاوية اليسرى العليا وحدد "الإعدادات".
  • حدد "النسخ الاحتياطي والمزامنة"
  • تأكد من ضبط "النسخ الاحتياطي والمزامنة" الموجود أعلى الصفحة على "تشغيل". يجب عليك أيضًا التحقق من الحساب المدرج ضمن "حساب النسخ الاحتياطي". إذا كان لديك أكثر من حساب واحد ، فيمكنك التبديل إلى أيهما تريد استخدامها.

نسخ الصور احتياطيًا
هناك خيارات أخرى أيضا. على سبيل المثال ، يمكنك اختيار جودة الصور التي تريد تحميلها وما إذا كنت تريد أن يقوم الهاتف بتحميل الصور عند استخدام البيانات الخلوية.

الآن وبعد التأكد من نسخ صورك احتياطيًا ، يمكنك حذفها من هاتفك. من المحتمل جدًا أن يكون هناك بالفعل إشعار على رأس الصفحة الأولى لتطبيق الصور يعرض تحرير الذاكرة من جهازك ؛ إذا لم يكن كذلك ، فمن السهل القيام به.

اضغط على أيقونة القائمة
اضغط على اختيار قائمة "Free up space". ستظهر لك نافذة منبثقة توضح مقدار الذاكرة وعدد العناصر التي ستتم إزالتها. اختر "Free up XX GB."


استخدام مدير الملفات
إذا كان لديك هاتف منذ أكثر من بضعة أشهر ، فمن المحتمل أنه قد تراكمت حمولة من الملفات القديمة أو المكررة أو ببساطة غير المرغوب فيها التي تشغل مساحة كبيرة. يتيح لك مديرو الملفات مثل ملفات Google التحقق من مجلدات الملفات المختلفة ومعرفة ما يوجد هناك. يحتوي العديد منها أيضًا على ميزات ستساعدك في البحث عن الملفات المهدرة للتخزين وحذفها - مثل الملفات غير المهمة

المصدر: مواقع أجنبية
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة زين العربية .

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد زين العربية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك :: يتحمل كاتبها مسؤولية النشر ::

إحصائيات المنتدى

المواضيع
1,199
المشاركات
10,950
الأعضاء
460
آخر عضو مسجل
alifmf
أعلى