شركة جوجل تطالب بإعفائها من قائمة الشركات الممنوعة من العمل مع هواوي | زين العربية | XenArabia

شركة جوجل تطالب بإعفائها من قائمة الشركات الممنوعة من العمل مع هواوي

الامومة

:: مشرفة أخبار التقنية ::
إنضم
20 أبريل 2019
المشاركات
190
مستوى التفاعل
82
النقاط
28
899

حذرت شركة جوجل إدارة ترامب من أن الحظر المفروض على هواوي قد يهدد الأمن القومي، حيث طلب عملاق التكنولوجيا إعفاءه من قائمة الشركات الممنوعة من العمل مع شركة هواوي.

وأوضحت مكاتب جوجل العليا أنه إذا تم منع هواوي من الوصول إلى نظام التشغيل اندرويد الذي تم تطويره من قِبل جوجل ، فستضطر إلى تطوير بديل خاص بها وأن إصدار اندرويد المعدل من هواوي قد يصبح أكثر عرضة لمخاطر القرصنة.

هل يمثل هواوي تهديدًا أمنيًا في كلتا الحالتين؟
أنشأت حكومة الولايات المتحدة بقيادة ترامب "قائمة كيانات" للشركات الصينية التي تمنعها من شراء أشباه الموصلات والبرمجيات وغيرها من المكونات من الموردين الأمريكيين. نظرًا لكونها ثاني أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم ، فقد تضررت هواوي بشدة من السياسة الجديدة.

تدعي الحكومة أن الشركة تمثل تهديدًا أمنيًا للأمة لأن المعدات التي تزودها بها شركات الاتصالات يمكن استخدامها كأدوات تجسس. تسمح السياسة الجديدة الصادرة عن وزارة التجارة للشركات الأمريكية بالتماس الموافقة الخاصة على مواصلة التداول مع الشركات المقيدة. قالت شركة هواوي أنها تعمل مع جوجل لإيجاد حل للأزمة.

من جانب اخر يقول ليوا هوا رئيس مجلس إدارة شركة هواوي إن كلا من الصين والولايات المتحدة سيستفيدان من إيجاد حل. وقال للصحفيين الذين يزورون مصنع هواوي في الصين "على المدى القصير هناك بعض التأثير على أعمالنا". term على المدى الطويل ، سيتعين علينا تطوير نظام التشغيل والنظام البيئي الخاص بنا. "

لم توجه شركة هواوي نداءً مباشرًا إلى حكومة الولايات المتحدة ولكنها تأمل أن تسير مفاوضات جوجل على ما يرام. تقول الشركة إنه إذا فقدوا الوصول الكامل إلى نظام اندرويد ، فسيكون لديهم القدرة على إنشاء نظام التشغيل الخاص بهم ضمن إطار زمني سريع للغاية. غوغل تخسر الكثير إذا لم تتمكن من التوصل إلى اتفاق مع الحكومة الأمريكية.

أيضا تجمع جوجل البيانات من مستخدمي اندرويد التي تستخدمها لجعل خدماتها مفيدة وكذلك لإيرادات الإعلانات. في أخبار سارة للشركة ، أعلنت هواوي أنها ستعمل مع شركة الاتصالات الروسية MTS ، لتطوير شبكة 5G في روسيا.

تم الإعلان عن الصفقة في وقت سابق من الأسبوع كجزء من اجتماع بين الزعيم الروسي فلاديمير بوتين والزعيم الصيني شي جين بينغ.

من جهتها حثت الولايات المتحدة حلفائها على عدم العمل مع شركة هواوي على أي تقنية من الجيل الخامس تدعي أن الشركة تشكل تهديدًا أمنيًا، وهنا استبعدت أستراليا ونيوزيلندا بالفعل أي صفقة مع هواوي ، لكن قد تواصل المملكة المتحدة استخدام هواوي ، فيما يطلق عليه العناصر "غير الأساسية" في شبكة 5G.

المصدر/ مواقع أجنبية
 

XenArabia

الحياة محطات فاترك في كل محطة ابتسامة
طاقم الإدارة
إنضم
23 يناير 2019
المشاركات
1,250
مستوى التفاعل
1,031
النقاط
113
العمر
36
الإقامة
المغرب
الموقع الالكتروني
ترامب سيجلب الويلات عليه اذا لم يعدل عن قراره .. لان الصين ليست دولة ضعيفة ..
وقرار جوجل سيحسن صورتها عند الصين لان جوجل تدرك العواقب التي ستنجم عن منع هواوي من برمجياتها..
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة زين العربية .

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد زين العربية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك :: يتحمل كاتبها مسؤولية النشر ::

إحصائيات المنتدى

المواضيع
528
المشاركات
3,883
الأعضاء
186
آخر عضو مسجل
walid9253
أعلى