FaceBook - فيزا وماستركارد تعلنان رحيلهما عن مشروع العملة المشفرة libra على فيسبوك | زين العربية | XenArabia

FaceBook فيزا وماستركارد تعلنان رحيلهما عن مشروع العملة المشفرة libra على فيسبوك

الامومة

:: مشرفة أخبار التقنية ::
إنضم
20 أبريل 2019
المشاركات
284
مستوى التفاعل
93
النقاط
28
_109202492_whatsubject.jpg

أعلنت شركتا "إيباي" و "سترايب" و "ماستركارد" و "فيزا" عن انسحابها من مشروع العملة المشفرة libra على فيسبوك. وتأتي هذه الأخبار بعد أسبوع واحد من إعلان PayPal عن انسحابها مع استمرار الجهات التنظيمية الحكومية في التدقيق في الخطط.

في البيانات التالية للأخبار ، قالت الشركات أنها تحترم وترى إمكانات المشروع ، لكنها اختارت التركيز على الجهود الأخرى. وقال متحدث باسم Stripe في بيان إن الشركة "تدعم المشروعات التي تهدف إلى جعل التجارة عبر الإنترنت أكثر سهولة للناس في جميع أنحاء العالم". وقال المتحدث باسم Stripe "سيبقى مفتوحًا للعمل مع جمعية Libra في مرحلة لاحقة". .

وقال متحدث باسم فيزا إن الشركة "ستواصل التقييم وسيتم تحديد قرارنا النهائي من خلال عدد من العوامل ، بما في ذلك قدرة الجمعية على تلبية جميع التوقعات التنظيمية المطلوبة بشكل كامل. ينبع اهتمام Visa المستمر بالبره من إيماننا بأن الشبكات القائمة على قواعد متسلسلة جيدة التنظيم يمكن أن تزيد من قيمة المدفوعات الرقمية الآمنة إلى عدد أكبر من الأشخاص والأماكن ، لا سيما في الأسواق الناشئة والنامية. "

يبدو أن الائتلاف الأصلي المكون من 28 من الشركات الداعمة للعملة المشفرة ليبرا آخذ في التراجع ، حيث يواصل المشرعون التشكيك في كيفية تأثيرها على العملات السيادية وكيف يمكن لقادة المشروع ضمان حماية المستهلكين. تعد Mercadopago و PayU الآن شركتي الدفع الوحيدتين اللتين تستمران في دعم عملة التشفير حتى ظهر يوم الجمعة. وقال الداعمون الأصليون أوبر وليفت لـ CNBC إنه لم يحدث أي تغيير في مشاركتهم في المشروع.

قد يجد المؤيدون الذين يتخلون عن المشروع السلامة بأعداد كبيرة بعد أن أعلنت PayPal عن خروجها الأسبوع الماضي. الأخبار التي تتسرب من كل من eBay و Stripe و Mastercard سرعان ما تبعت بعضها البعض بعد ظهر يوم الجمعة ، مما يدل على أن الثلاثة قد يفكرون في المغادرة خلال نفس الفترة. تأتي القرارات قبل اجتماع مجلس جمعية الميزان المزمع عقده في 14 أكتوبر. وبعد أسبوع ، سيحتل مشروع العملة المشفرة في ليبرا مركز الصدارة أمام المشرعين الأمريكيين مرة أخرى عندما يشهد مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة Facebook أمام لجنة مجلس النواب للخدمات المالية في وقت لاحق هذا شهر.

ديفيد ماركوس ، الذي يقود مشروع الميزان وكان رئيسًا سابقًا لـ PayPal ، تابع على Twitter بعد ساعات من الإعلانات. وحذر من "قراءة مصير الميزان في هذا التحديث."
 
كاتب الموضوع المواضيع المتشابهة المنتدى الردود التاريخ
ا مواقع التواصل الإجتماعي 3

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة زين العربية .

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد زين العربية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك :: يتحمل كاتبها مسؤولية النشر ::

إحصائيات المنتدى

المواضيع
759
المشاركات
6,069
الأعضاء
271
آخر عضو مسجل
laznek34
أعلى