FaceBook - فيسبوك يطلق ميزة جديدة لمستخدمي Instagram | زين العربية

FaceBook فيسبوك يطلق ميزة جديدة لمستخدمي Instagram

GG.jpg

أطلق فيسبوك ميزة جديدة تتيح لمستخدمي Instagram الإبلاغ عن المشاركات التي يعتقدون أنها تحتوي على أخبار مزيفة لشركاء التحقق من الحقائق بهدف التحقق منها. ولكن تبقى الأسئلة حول ما إذا كان الأمر بعيدًا بما يكفي لمواجهة مقدار المعلومات المضللة في نظام مشاركة الصور.

هذه الخطوة هي جزء من مجموعة واسعة من التدابير التي اتخذها عملاق وسائل التواصل الاجتماعي لمعالجة مشكلة الأخبار المزيفة على وسائل التواصل الاجتماعي.

أعلن فيسبوك في مايو أنه سيبدأ في الحد من انتشار المحتوى الخاطئ على Instagram ويمتد تدريجياً شراكة التحقق من الحقائق ليشمل منصة مشاركة الصور. كما سيبدأ في حظر علامات التجزئة والوظائف.

المعلومات الخاطئة هي مشكلة قضيتها شخصيًا الكثير من الوقت. أنا فخور بأنه ، ابتداءً من اليوم ، يمكن للأشخاص إخبارنا إذا ما رأوا منشورات على Instagram يعتقدون أنها قد تكون خاطئة. ما زال هناك الكثير مما يجب عمله لوقف انتشار المعلومات الخاطئة ، والمزيد: https: //www.poynter.org/fact-checking/2019/you-can-now-report-a-suspicious-instagram-post-and- توقع مدقق حقائق معتمد للتحقق من ذلك / ...

أعلن فيسبوك اليوم أنه يوسع برنامج التحقق من الحقائق التابع لجهة خارجية ليشمل الشبكة الاجتماعية لمشاركة الصور والفيديو التي اشترتها قبل سبع سنوات.

تم تقديم ميزة الإبلاغ الجديدة لمستخدمي Instagram لأول مرة في الولايات المتحدة في منتصف أغسطس وتم نشرها الآن عالميًا.

يمكن للمستخدمين الإبلاغ عن المشاركات التي قد تكون خاطئة عن طريق النقر أو النقر على النقاط الثلاثة التي تظهر في أعلى الزاوية اليمنى ، واختيار "تقرير" ، "إنه غير مناسب" ، ثم "معلومات خاطئة".

هذا ويوفر فيسبوك لمدققي الحقائق لوحة معلومات من الوظائف التي تم وضع علامة عليها. يمكن لمدققي الحقائق أيضًا التحقق من المحتوى الذي يختارونه. يستخدمون نظام تصنيف لتحديد ما إذا كان يحتوي على معلومات خاطئة أو مضللة.

تستخدم أداة الإبلاغ الجديدة في Instagram نظام لوحة معلومات وتصنيفًا مشابهًا. سيتم تصنيف التدوينات التي يصنفها مدققو الحقائق على أنها خاطئة في بحثها عن صفحات البحث واستكشاف الصفحات ، وهما طريقتان كبيرتان يستخدمهما الأشخاص للعثور على مشاركات جديدة على النظام الأساسي.

يقول فيسبوك أنه إذا قام مدقق الحقائق بتصنيف قصة ما على أنها خاطئة على Facebook ثم ظهر على Instagram ، فيمكن النقر فوق زر إضافي لتقييمها هناك أيضًا.

أحد الاختلافات الملحوظة هو أن مستخدم Instagram الذي يتم الإبلاغ عن محتواه وتقييمه لن يتم إخطاره.

وقالت ستيفاني أوتواي ، المتحدثة باسم إنستغرام: "هذه خطوة أولية حيث إننا نعمل على اتباع نهج أكثر شمولاً لمعالجة التضليل".


المصدر: مواقع أجنبية
 

المرفقات

  • _108536645_mediaitem108536641.jpg
    _108536645_mediaitem108536641.jpg
    21.8 KB · المشاهدات: 0
  • 1.jpg
    1.jpg
    21.8 KB · المشاهدات: 0

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة زين العربية .

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد زين العربية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك :: يتحمل كاتبها مسؤولية النشر ::

إحصائيات المنتدى

المواضيع
1,265
المشاركات
11,918
الأعضاء
483
آخر عضو مسجل
كريم الفايز
أعلى