كيف تطور مهاراتك في مجال WordPress .. خطوات عملية ونصائح للمبتدئين | زين العربية

كيف تطور مهاراتك في مجال WordPress .. خطوات عملية ونصائح للمبتدئين

wordpress-developer-salary-3-1.png

بدعم أكثر من 33 ٪ من جميع المواقع على شبكة الإنترنت مع نمو متسق ، يمكن أن يتباهى مجال WordPress بسهولة بمستقبله المشرق والمستدام. والأمر المثير للإعجاب هو أنه إذا قمت بتضييق المواقع فقط ، بناءً على حلول CMS ، فإن حصة سوق WordPress ستزداد بنسبة 66٪.

يكمل WordPress نظام إدارة محتوى موقع الويب النموذجي عن طريق تسهيل حل التجارة الإلكترونية ، وحل محل السوق متعدد البائعين ، وحل ERP ، وحلول تحليل الموقع ، وحلول SEO ، والجمع بين الكثير والكثير في المزيج في شكل إضافات ، وموضوعات ، وميزات أساسية.

التطور الأسرع والأكثر ثباتًا لنظام WordPress البيئي يجذب الآن مطوري الويب أو المبرمجين لمهنة مذهلة. لكن يجب أن يكون لديك مجموعة مذهلة من المهارات.

هنا ، في هذه المقالة ، سنعرض لك أن هؤلاء يجب أن يتمتعوا بمهارات ليكونوا مطورو برامج WordPress متكاملة.

لماذا يجب عليك تطوير مهارات ووردبريس؟

هل تعتقد أن مطوري WordPress يحصلون على رواتب منخفضة؟ لا ، ليس على الإطلاق.

في CodementorX ، يبلغ متوسط سعر ساعة مطور WordPress ومتوسطه ما بين 61 إلى 80 دولارًا في الساعة على مستوى العالم:

مهارات مطور ووردبريس

يجب أن تتعلم تطوير WordPress للأسباب التالية:

  • تتبنى المزيد والمزيد من المواقع على أنها CMS الخاصة بهم. ستتطلب مواقع الويب WordPress المتزايدة هذه المزيد من مطوري WordPress.
  • الآن ، أصبحت تطبيقات سطح المكتب تعتمد أيضًا على الإنترنت. مما يعني أن المزيد من الناس سيحاولون حل مشكلتهم باستخدام أدوات على الإنترنت تزداد شعبيتها هذه الأيام. و WordPress هي أداة رائعة لتحويل تطبيق سطح المكتب إلى تطبيق عبر الإنترنت.
  • ووردبريس مفتوح المصدر. لذلك ، ليس عليك شرائه لرؤية هيكل الكود الخاص به.
  • مجتمع ووردبريس هائل. لن تشعر أبدًا بالشلل إذا احتجت إلى أي مساعدة أثناء كتابة الرموز لتطوير سمة أو مكون إضافي
  • يجب أن يكون لديك مهارات المطور WordPress
  • في حال كنت مغنيًا أو راقصًا أو رسامًا أو مصورًا ، يجب أن تعرف الأساسيات. خلاف ذلك ، لا يمكنك أن تأخذ عملك في المستوى التالي الذي يسمى "الفن". نفس الشيء ينطبق على ووردبريس أيضًا! في جو WordPress ، يمكنك تطوير إما السمات أو الإضافات.

سواء أكنت موضوعًا أو مطورًا للمكون الإضافي ، يجب أن يكون لديك سلسلة المهارات التالية.

1. الكفاءة الفنية
بهدف أن تصبح مطور WordPress ، يجب أن يكون لديك معرفة جيدة في بعض اللغات والأدوات المعينة:

  • محرر النص

إذا كنت في طريقك إلى تعلم الرموز ، فعليك اختيار محرر نصوص يناسب احتياجاتك. لكن بالنسبة للمتعلمين في مستوى المبتدئين ، يوصى باستخدام Notepad ++ وهو سهل الاستخدام للغاية.

من أجل تسريع مهارة الترميز الخاصة بك ، يمكنك استخدام ملحق يسمى zen-coding لـ Notepad ++ والذي سيساعدك على كتابة الرموز المتكررة بنقرة واحدة!

بعد أن تصبح كاتبة تعليمات برمجية متقدمة ، يمكنك بعد ذلك استخدام أدوات أكثر تقدماً مثل محرر VS Code و Sublime و Atom و Brackets.io وما إلى ذلك. اختر محررًا يناسب ذوقك.

في حال كنت جديدًا في تطوير WordPress ، يجب أن تعرف كيف تتجول مع عناصر صفحة الويب. HTML ليس لغة برمجة ولكنه لغة ترميز تعرض المحتويات على صفحة ويب.

إذا كنت تريد أن تكون خبيرًا في HTML ، فستحتاج إلى حوالي 15-25 يومًا ، وسيكون عليك قضاء 7 ساعات يوميًا لتصبح خبيرًا في هذه اللغة. يمكنك تعلم HTML من أكاديمية خان أو من W3School أو من YouTube أو من أي مكان من الإنترنت.

إن معرفة HTML إلزامي لمطوري الواجهة الأمامية WordPress.

بعد ذلك ، يأتي CSS وهو أمر لا مفر منه ليصبح مطور WordPress. تهدف خصائص CSS إلى التحكم في طريقة ظهور عنصر ما على صفحة ويب. معرفة CSS إلزامية لمطوري الواجهة الأمامية WordPress وسيستغرق الأمر ما يصل إلى 25 يومًا لتتعلمها.

  • فوتوشوب أساسي
إذا كنت تقوم بتصميم سمة WordPress أو أي صفحة ويب ، فقد تحتاج إلى تحويل ملفات PSD إلى HTML. وللقيام بذلك ، سيكون عليك معرفة استخدام أداة Move في برنامج الفوتوشوب. سوف تحتاج إلى معرفة كيفية تمكين الخيار تحديد تلقائي وطبقة ، حدد طبقة وتقليم صورة.

  • جافا سكريبت
إذا كنت تريد أن تكون مطور الواجهة الأمامية وجعل السمة أو المكون الإضافي تفاعليًا ، فيجب أن تعرف JavaScript ، وهي لغة برمجة للويب ، وغالبًا ما تسمى لغة البرمجة النصية. يطلق عليه أيضًا لغة جانب العميل لأنه يتم عرضها بواسطة المتصفح.

في تطوير WordPress ، ليس عليك فقط معرفة لغة البرمجة هذه ولكن يجب عليك معرفة مكتبة JavaScript واحدة أو اثنتين مثل Angolia Places و Anime.JS و Chart.JS و Bideo.JS و CHOREOGRAPHER-JS و Cleave.JS و React و أطر مثل الزاوي ، VUE.JS ، Next.JS الخ

عادةً ما يستغرق ما يصل إلى شهرين أو ثلاثة أشهر لشخص لا يعرف لغة برمجة ولكنه يريد أن يتعلمها. قد تضطر أيضًا إلى منح 3 أو 4 أشهر لتعتاد على استخدام المكتبات والأطر.

  • التمهيد
من يحب ترميز كل شيء من الصفر؟ إذا قمت بالكتابة من الصفر في كل مرة ، فلن تتمكن من إكمال مشروعك في الوقت المناسب. للوفاء بالموعد النهائي ، يجب أن تتعلم Bootstrap ، وهو إطار يتضمن مكونات HTML الشائعة مثل Navigation Bar و Carousel و Breadcrumbs والنماذج وشريط التقدم و Modals و Accordions وغيرها الكثير.

جميع المكونات مبنية بالفعل في HTML و CSS و JavaScript. بمعنى أنك تحتاج فقط إلى نسخ الشفرة ولصقها من وثائقها والقيام بتخصيص قليل حسب حاجة العميل الخاص بك!


  • PHP (Hyper Text Preprocessor)

هذه لغة برمجة من جانب الخادم. يتم دعم الواجهة الخلفية لـ WordPress بهذه اللغة ، لذا يجب أن تعرف هذه اللغة. إذا كنت تقوم بتطوير موقع ويب خارج WordPress ، فيمكنك أيضًا التطوير باستخدام لغات البرمجة مثل Python و Rubi و Pearl إلخ.

ستحتاج إلى قضاء 3 أشهر تقريبًا لتعلم لغة PHP إذا كنت جديد تمامًا على لغة البرمجة. لتنفيذ مشاريعك بسرعة ، يوصى بتعلم إطار عمل مثل Laravel حتى تتمكن من إكمال أكبر عدد ممكن من المشاريع لكسب راتب جيد.

يرجى ملاحظة أنك قد تحتاج إلى إعداد خادم محلي لتعلم PHP أو الواجهة الخلفية لـ WordPress. إذا كنت تستخدم نظام Mac ، فيمكنك تجربة MAMP. للنوافذ ، يمكنك إعطاء لقطة لـ XAMPP. يمكنك أيضًا تجربة Flywheel و AMPPS كخادم محلي.

  • الخلية (قاعدة البيانات)

إذا كنت تريد أن تكون خبيراً في WordPress ، فعليك معرفة القليل من MySQL. ليس عليك بالضرورة معرفة كل التفاصيل الدقيقة حول هذا الموضوع. هذا مخصص للأشخاص الذين يرغبون في العمل في المناطق الخلفية لموقع ويب.

  • استخدام Github و BitBucket

إذا كنت تريد أن تكون مطورًا لبرنامج WordPress ، فيجب أن يكون لديك عقلية خارقة للنمو. وهذا يعني أنه سيكون عليك دائمًا التفكير خارج الصندوق. على سبيل المثال ، يجب أن لا ترمز من نقطة الصفر دائمًا. يمكنك حفظ مشاريعك في شكل مقتطفات عبر الإنترنت واستخدامها لاحقًا لزيادة سرعتك في مشروع آخر.

يجب أن تتعلم كيفية استخدام الخدمة عبر الإنترنت Github و Bitbucket حتى لا تفقد تقدم عملك ويمكن أن تستأنف من آخر التغييرات التي أجريتها على أكوادك.

2. مهارة العمل
جميع أعمالك الشاقة ستذهب سدى ما لم تقم بتطوير منتج ليس له طلب في السوق. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في بيع مياه الشرب حيث يكون لدى كل شخص الكثير من الماء فلا يمكنك بيعها هناك. يجب عليك بيع مياه الشرب للعملاء حيث لا يمكنهم الاستفادة منها.

هذا هو المكان الذي تأتي فيه عقلية اختراق الأعمال والمعرفة بالنمو. يجب عليك البحث في السوق بأسئلة مثل "ماذا لو قمت بحل مشكلتك باستخدام الأداة الخاصة بي؟"

ثم بعد التطوير والبدء في حل مشكلات عملائك ، عليك أن تسأل عملائك "ماذا لو فعلوا إذا توقفت عن تطوير أداتك علاوة على ذلك؟" للتحقق من ملاءمة سوق المنتجات.

أخيرًا ، أود أن أقول إنه يجب أن تتعلم باستمرار أشياء جديدة تدور حول WordPress. لا تشعر مطلقًا بالضعف إذا كنت لا تعرف شيئًا حيث يوجد الكثير من البرامج التعليمية المجانية والمدفوعة المتوفرة على الإنترنت.

ولا تستريح أبدًا في منطقتك المريحة! صناعة WordPress هي دائما على اتجاهات جديدة. لذلك عليك حرفيًا أن تكون متسللًا للنمو عندما يتعلق الأمر بتعلم أشياء أحدث تكون رائجة للحفاظ على تحديث نفسك.

يجب عليك صقل مهاراتك في تطوير WordPress على أساس منتظم وقبل كل شيء التواصل مع مجتمع WordPress قدر المستطاع حتى تتمكن من الاعتزاز بحبك لـ WordPress في روحك.
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة زين العربية .

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد زين العربية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك :: يتحمل كاتبها مسؤولية النشر ::

إحصائيات المنتدى

المواضيع
1,200
المشاركات
10,954
الأعضاء
462
آخر عضو مسجل
noureancien
أعلى