مبيعات هواتف هواوي تتضخم في مقابل تراجع مبيعات أبل وسامسونج | زين العربية | XenArabia

مبيعات هواتف هواوي تتضخم في مقابل تراجع مبيعات أبل وسامسونج

الامومة

:: مشرفة أخبار التقنية ::
إنضم
20 أبريل 2019
المشاركات
239
مستوى التفاعل
85
النقاط
28
741
تعتبر شركة هواوي الآن هي ثاني أكبر شركة لتصنيع الهواتف في العالم ، وهي تحتل المركز الأول في معالمها، فقد ظلت شركة هواوي تتغاضى عن موقع ثاني أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم لفترة من الزمن ، حيث استحوذت عليه شركة ابل للمرة الأولى في عام 2017، ومع ذلك يبدو أن تحسن الشركة في عام 2019 قد جعلها في ظل سيطرة أشد على المركز الثاني، حيث قفزت هواوي من 39.3 مليون هاتف تم شحنها في الربع الأول من عام 2018 إلى 59.1 مليون شحنة في الربع الأول من عام 2019 ، كما أشارت التقارير.

وفي المقابل تقلصت شحنات ايفون من ابل من 52.2 مليون في الربع العام الماضي إلى ما يقدر بما يتراوح بين 36 و 43 مليون، لنفس الفترة من هذا العام، انتقلت سامسونج من 78.2 مليون شحنة إلى 71.9 مليون شحنة. في الواقع ، من دون النمو المزدهر لهواوي ، يمكن وصف سوق الهواتف الذكية على نحو مناسب بأنه يعاني من شكل خاص به من الركود. ذكرت شركات النقل الأمريكية AT&T و Verizon الأسبوع الماضي أن ترقيات الهواتف الذكية بين مشتركيها بلغت مستويات منخفضة ، وأن شركات صناعة الهواتف الصينية الأخرى مثل Xiaomi و Oppo تتمسك بثبات مع أرقام مبيعاتها.

تعاني الماركات العالمية الأخرى التي كانت تتمتع بوجود كبير في سوق الهواتف أيضًا، هذا وتستمر مبيعات شركة Sony في الانخفا ، وقالت الشركة إنها تعتزم خفض عدد الموظفين الذين يعملون في مجال خدمات الهاتف المحمول إلى النصف.

هواوي هي الاستثناء ، حيث قطعت الشركة خطوات كبيرة باستمرار بين كل إصدار من الأجهزة. استثمرت الشركة بكثافة في أجهزة الكاميرا الخاصة بها ، والتي أثمرت بأداء رائع (لا مثيل له حاليًا في الإضاءة الخافتة) وحفزت أصحاب الهواتف الذكية على الضغط على زر "الترقية".

كان هدف هواوي دائمًا هو أن تصبح أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم ، والذي بدا وكأنه تفاؤل مفرط الحماس قبل بضعة أشهر فقط. اعتبارا من اليوم ، بات هذا التفاؤل أمر واقع، تتوقع هواوي أنها سوف تتقدم على سامسونج بحلول نهاية هذا العام ، وإذا استمر معدل التحسن الشديد ، فلا يوجد سبب وجيه للشك في قدرتها على تحقيق هذا الهدف العالي.

المصدر :
مواقع أجنبية
 

XenArabia

الحياة محطات فاترك في كل محطة ابتسامة
طاقم الإدارة
إنضم
23 يناير 2019
المشاركات
1,642
مستوى التفاعل
1,263
النقاط
113
العمر
37
الإقامة
المغرب
الموقع الالكتروني
هواوي شركة ذكية و استطاعت أن تجمع بين الجودة و السعر فكسبت شرائح كبيرة من الناس و لازالت مستمرة في ذلك بسبب انها تهتم باكبر شريعة في المجتمع وهي الطبقة المتوسطة
ابل تهتم فقط بنوع من الناس وهو الطبقة الغنية ولهذا ستشهد قريبا نزولا حادا اذا لم تعدل سياستها الاحتكارية
اما Sony فهي في النازل و ستعلن مع الوقت افلاسها ( وكاني خبير اقتصادي :D )
 

الامومة

:: مشرفة أخبار التقنية ::
إنضم
20 أبريل 2019
المشاركات
239
مستوى التفاعل
85
النقاط
28
بالعكس تحليل منطقي فعلا اكفس هاتف شفتو في حياتي هو ديال صوني اللي عندي دابة صوني المصوني هاتف غريب من نوعه هههههههه رفع ضغطي
 

XenArabia

الحياة محطات فاترك في كل محطة ابتسامة
طاقم الإدارة
إنضم
23 يناير 2019
المشاركات
1,642
مستوى التفاعل
1,263
النقاط
113
العمر
37
الإقامة
المغرب
الموقع الالكتروني
شركة سوني مكانها ليس بين الهواتف لو كانت بقيت في مجالها سيكون افضل لها ..
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة زين العربية .

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد زين العربية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك :: يتحمل كاتبها مسؤولية النشر ::

إحصائيات المنتدى

المواضيع
664
المشاركات
5,130
الأعضاء
242
آخر عضو مسجل
AHMEDMETWALI
أعلى