نصائح لتحديد أهداف قوية | زين العربية

نصائح لتحديد أهداف قوية

d1b6061b3487ba0a0043a6853c428258.jpg

إعداد الهدف هو مهارة رائعة يجب تطويرها، من خلال معرفة كيفية تصميم مستقبلك، فالحياة الأفضل هي الحياة حسب التصميم، وليس عن طريق الصدفة، ولا يجب أن يكون هدفك فقط هو القدرة على البقاء على قيد الحياة. إذا كان يمكنك البدء في إعطاء أبعاد لحياتك من خلال التصميم واللون والأهداف والغرض ، يمكن أن تكون النتائج مذهلة للغاية.

يمنحك إعداد الهدف الفرصة لتجربة قوة خيالك. فكر في الأمر. الخيال يبني المدن. الخيال يقهر المرض. الخيال يطور الوظائف. الخيال يضع العلاقات. الخيال هو حيث تبدأ كل القيم الملموسة والقيم غير الملموسة. إذن ما عليك تعلمه هو استخدام هذا المورد القوي.

إن استغلال مصدر الخيال هذا لتحديد الأهداف ينطوي على التفكير في مستقبلك ، والتفكير في الغد أو بقية اليوم ، والتفكير في ما تبقى من السنة أو خمس سنوات أو 10. يمكنك استخدام خيالك لبدء التنقيب في المستقبل.

ولكن قبل أن تتمكن من القيام بذلك ، تحتاج إلى معرفة الأشياء الأساسية الخمسة التي تؤثر علينا جميعًا:

1. البيئة
لا تكلفك المساهمة البسيطة في الحفاظ على البيئة شيئا، مثلا التقط قطعة من القمامة وقم برميها في سلة المهملات، هذا قد يشجع غيرك على فعل ذلك، وإذا فعل الجميع ذلك، فسيكون هناك عالم أفضل بالتأكيد.

2. الأحداث
فكر في أي حدث كبير له أهمية محلية أو وطنية أو عالمية. هناك أحداث صغيرة وأحداث يومية وأحداث عائلية وأحداث مجتمعية أيضًا. الأحداث تؤثر علينا جميعًا - بعضها صغير ، وبعضها كبير ، وبعضها شخصي ، وبعضها وطني ، وبعضها عالمي.

3. المعرفة
هذه عبارة جيدة لتدوينها: الجهل ليس نعمة. الجهل مأساة. الجهل هو الدمار. الجهل يخلق النقص. الجهل يخلق المرض. الجهل سيقصر حياتك. الجهل سوف يفرغ حياتك ويتركك مع القشور ، لا شيء يحسب لك. لا ، الجهل ليس نعمة.

أيضا ملاحظة أخرى: ما لا تعرفه سيؤذيك. ما لا تعرفه سيؤثر بشكل مأساوي على حياتك. ما لا تعرفه سوف يترك حياتك فارغة. ما لا تعرفه سيتركك دون علاقة.

4. النتائج
سواء أكان نشاطًا تجاريًا أو شخصيًا ، نتأثر جميعًا بالنتائج. التخصصات التي تم التراجع عنها في المستقبل تعطينا نتائج سيئة. التخصصات المدارة تعطينا نتائج جيدة.

5. أحلامنا
نحن متأثرون بأحلامنا - رؤيتنا للمستقبل.

سحب المستقبل
بعض الناس يعيشون في الماضي. لقد تركوا حياتهم تتأثر باستمرار وتتأثر بها. على الرغم من أنه يجب علينا أن نتذكر الماضي ونراجعه لجعل الاستثمار مفيدًا في المستقبل ، إلا أن هذا هو المفتاح: تأكد من أن أعظم جذب لحياتك هو جذب المستقبل.

إذا كنت تبخل بأحلامك ، أو إذا لم تكن أهدافك ومقاصدك مخططة جيدًا ، فإن ذلك لا يسير بقوة. قد يكون لديك ميل أكثر إلى أن تتفكك الأحداث أو الظروف. لذلك من أجل أن تنقذ نفسك من الانشقاق عن طريق الانحرافات أو التراجع إلى الماضي ، تحتاج إلى البدء في تصميم المستقبل.

الأهداف تشبه المغناطيس - إنها تسحب. وكلما كانت أقوى ، كلما كانت أهدافها أكثر ، كلما كانت أكبر ، كانت فريدة من نوعها ، كانت أقوى.

مكونات الأهداف القوية
السبب الرئيسي وراء تحديد الهدف هو ما يجعلك تفعله لتحقيق ذلك. سيكون هذا دائمًا قيمة أكبر بكثير مما تحصل عليه. هذا هو السبب في أن الأهداف قوية جدا. هي جزء من النسيج الذي يشكل حياتنا.

إعداد الهدف أمر مهم، لأنه يوفر التركيز ، ويشكل أحلامنا ، ويمنحنا القدرة على المشاركة في الإجراءات الدقيقة التي نحتاج إلى اتخاذها من أجل الحصول على كل شيء في الحياة التي نريدها. الأهداف تجعلنا نمتد ونمو بطرق لم نواجهها من قبل. من أجل تحقيق أهدافنا ، يجب أن نصبح أفضل - يجب أن نتغير وننمو.

الأهداف القوية لها ثلاثة مكونات:

  • يجب أن تكون ملهمة.
  • يجب أن تكون معقولة.
  • يجب أن تكون أهدافًا يمكنك العمل عليها.

تم تصميم الحياة بطريقة تبدو طويلة المدى ونعيش على المدى القصير. نحن نحلم بالمستقبل ونعيش في الوقت الحاضر. لسوء الحظ ، يمكن للحاضر إنتاج العديد من العقبات الصعبة. لحسن الحظ ، كلما كانت أهدافنا أكثر قوة (لأنها ملهمة وذات مصداقية) ، كلما تمكنا من التصرف عليها على المدى القصير وضمان أنها ستتحقق بالفعل.

نصائح لتحديد أهداف قوية
ما هي الجوانب الرئيسية للتعلم والتذكر عند دراسة وكتابة أهدافنا؟ إليك نظرة فاحصة على تحديد الأهداف وكيف يمكنك جعلها قوية وعملية:


1. التقييم والتفكير
الطريقة الوحيدة التي يمكننا من خلالها تحديد ما نريده في المستقبل بشكل معقول وكيف سنصل إليه هي أن نعرف أولاً أين نحن الآن وما مستوى الرضا الحالي لدينا. من خلال تركيزنا على تحديد الأهداف ، فإن أول ترتيب للأعمال هو أن يخصص كل منا وقتًا جادًا للتقييم والتفكير.

2. الاحلام والاهداف
ما هي أحلامك وأهدافك؟ لا علاقة لها بالماضي أو بما تعتقد أنه يمكنك الحصول عليه ، ولكن ما تريده. هل سبق لك أن جلست بالفعل وفكرت في قيم حياتك وقررت ما تريد حقًا؟ هذا ليس ما يقول شخص آخر أنه يجب أن يكون لديك أو الثقافة التي تخبرنا أن الأشخاص الناجحين يفعلون أو يفعلون. هذه هي الأحلام والأهداف المولودة من قلبك وعقلك ، وهي أهداف فريدة لك والتي تأتي من مخلوق لك لتكون موهوبًا لنفسك.

3. الأهداف الذكية
تعني محددة ، قابلة للقياس ، قابلة للتحقيق ، واقعية وحساسة للوقت.

  • محددة: لا تكون غامضة. بالضبط ماذا تريد؟
  • قابلة للقياس: تحديد هدفك. كيف ستعرف ما إذا كنت قد حققت ذلك أم لا؟
  • يمكن تحقيقه: كن صريحًا مع نفسك بشأن ما يمكنك إنجازه بشكل معقول في هذه المرحلة من حياتك مع مراعاة مسؤولياتك الحالية.
  • واقعية: يجب أن تكون قابلة للتنفيذ وحقيقية وعملية.
  • الوقت: ربط إطار زمني مع كل هدف. متى يجب أن تكمل الهدف؟

4. المساءلة
كلمة المساءلة تعني إعطاء حساب. عندما يعرف شخص ما أهدافك ، فهو يساعدك على تحميلك المسؤولية. سواء أكان شخصًا آخر يحاول الوصول إلى نفس الهدف معك أو مجرد شخص يمكنك إعطاء الفكرة الأساسية له ، فإن وجود شريك للمساءلة سيمنحك دفعة إضافية أخرى لتحقيق أهدافك.

عندما تضع هذه الأجزاء الأربعة الأساسية معًا ، فإنك تضع نفسك في موقع قوة لتتمكن من تحقيق أهدافك ونوع الحياة الذي تريده.
 

XenArabia

الحياة محطات فاترك في كل محطة ابتسامة
طاقم الإدارة
إنضم
23 يناير 2019
المشاركات
3,530
مستوى التفاعل
2,182
النقاط
113
العمر
37
الإقامة
المغرب
الموقع الالكتروني
بارك الله فيك أختي موضوع قيم ومفيد
بالفعل بدون هدف في حياة ، ستكون حياتك بلا معنى
 

الامومة

:: مشرفة أخبار التقنية ::
إنضم
20 أبريل 2019
المشاركات
317
مستوى التفاعل
100
النقاط
28
وبارك الله فيك استاذنا
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة زين العربية .

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد زين العربية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك :: يتحمل كاتبها مسؤولية النشر ::

إحصائيات المنتدى

المواضيع
1,209
المشاركات
11,063
الأعضاء
467
آخر عضو مسجل
sky55
أعلى