نوكيا تنأى بنفسها عن تعليقات أحد مسؤوليها عن شركة هواوي | زين العربية | XenArabia

نوكيا تنأى بنفسها عن تعليقات أحد مسؤوليها عن شركة هواوي

الامومة

:: مشرفة أخبار التقنية ::
إنضم
20 أبريل 2019
المشاركات
213
مستوى التفاعل
85
النقاط
28
955

رفضت نوكيا التعليقات التي أدلى بها أحد كبار المسؤولين التنفيذيين فيما يتعلق بأمان منافستها هواوي Huawei في مساحة الشبكات.

في مقابلة حديثة مع بي بي سي ، صرح كبير مسؤولي التكنولوجيا في نوكيا ، ماركوس ويلدون ، لبي بي سي إن المملكة المتحدة يجب أن تكون حذرة من استخدام الأجهزة الصينية.

لدعم ادعاءاته ، استشهد ويلدون بتقرير جديد من شركة الأمن الأمريكية Finite State ، والذي قدم مزيدًا من التفاصيل حول نقاط الضعف الموجودة في معدات الشبكات الخاصة بشركة Huawei ، قائلاً:

  • نوكيا تحصل على 42 صفقة تجارية 5G
  • من المرجح أن تعاني عيوب معدات الاتصالات من هواوي من تقرير مطالبات المنافسين
  • هواوي لن توقع عقد تجسس

وأشاد ويلدون أيضًا بالقيود الأمريكية على شركة هواوي Huawei والتي قال إنها تعوض عن المزايا المالية غير العادلة التي استفادت منها الشركة الصينية في الماضي ، قائلا:

  • إنها عدالة تعود إلى السوق. كنا في الماضي محرومين مقارنة بالممارسات التي سُمح للصينيين بممارستها فيما يتعلق بآليات التمويل ".

بعد فترة وجيزة من المقابلة ، أصدرت نوكيا بيانًا نأى بنفسه عن تعليقات CTO.

"تلاحظ نوكيا التعليقات التي أبداها أحد المسؤولين التنفيذيين لشركة نوكيا على هيئة الإذاعة البريطانية في 27 يونيو 2019 فيما يتعلق بالتأثير المحتمل لاستخدام منتجات المنافس على أمن شبكات الاتصالات في المملكة المتحدة. هذه التعليقات لا تعكس الموقف الرسمي لشركة نوكيا. "

في بيان منفصل صدر بعد أن تنكر نوكيا تعليقات رئيس التكنولوجيا ، قالت هواوي إن شركة نوكيا قد أدركت أن "الحديث المفاجئ غير المألوف لا يساعد عملائنا أو الصناعة على نطاق أوسع".

وأضافت: "لقد فزنا بعمل جديد عن طريق المنافسة العادلة وعلى أساس تركيزنا على التكنولوجيا والعملاء ، وليس عن طريق تشويه سمعة منافسينا.

وقالت "أفضل طريقة لتحسين الأمن السيبراني وضمان مرونة الشبكة هي أن يوافق جميع البائعين على إجراء اختبار مستقل لمعداتهم ورمز المصدر - كما فعلنا في المملكة المتحدة".


منافسة قوية:

تتنافس نوكيا وإريكسون السويدية مع شركة هواوي لبيع معدات الاتصالات من الجيل التالي.

يُنظر إلى هواوي Huawei على أنها تقود السباق في العديد من الأسواق ، لكن الولايات المتحدة تمارس ضغوطًا على الحلفاء ، بما في ذلك المملكة المتحدة ، لمنع الشركة من المخاوف الأمنية.

المصدر : مواقع أجنبية
 

XenArabia

الحياة محطات فاترك في كل محطة ابتسامة
طاقم الإدارة
إنضم
23 يناير 2019
المشاركات
1,459
مستوى التفاعل
1,146
النقاط
113
العمر
36
الإقامة
المغرب
الموقع الالكتروني
مجرد ادعاءات للضغط اكثر على الشركة
و لا مجال للمقارنة بين نوكيا ا ريكسون مع هواوي
ولولا خوفهم من سيطرت هواوي على السوق الامريكية لما اخترعو هذه القصة " التجسس" فهذا حال امريكا من يعرضها تخلق له قصة وهمية وهذا ما حدث مع بعض البلدان العربية للاسف
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة زين العربية .

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد زين العربية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك :: يتحمل كاتبها مسؤولية النشر ::

إحصائيات المنتدى

المواضيع
599
المشاركات
4,489
الأعضاء
211
آخر عضو مسجل
ياسر عتريس
أعلى