عالم الهواتف - هاتف هواوي Mate 30 بدون تطبيقات Google | زين العربية

عالم الهواتف هاتف هواوي Mate 30 بدون تطبيقات Google

1.jpg
أكدت جوجل أنه نظرًا لحظر الحكومة الأمريكية على مبيعات هواوي، لم تتمكن من ترخيص تطبيقاتها لشركة الهواتف الذكية الصينية العملاقة، مما يعني أيضًا أن هاتف هواوي اMate 30 لن يكون له حق الوصول إلى متجر تطبيقات Google Play ، مما قد يترك العملاء دون الوصول إلى التطبيقات الشائعة الأخرى.

حصلت هواوي على تمديد لمدة ثلاثة أشهر من وزارة التجارة الأمريكية في شهر مايو للسماح لها باتخاذ إجراء "ضروري لتوفير الخدمة والدعم ، بما في ذلك تحديثات البرامج أو التصحيحات ، لأجهزة Huawei الحالية التي كانت متاحة للجمهور في أو قبل ذلك 16 مايو 2019. "تم منح تمديد ثانٍ لمدة 90 يومًا للشركة فقط الأسبوع الماضي ، ومن المقرر أن ينتهي في 19 نوفمبر ، ولكن هذا لا ينطبق إلا على الهواتف التي تم إصدارها مسبقًا. لا يتوافق جهاز Mate 30 (وأي متغيرات أخرى تخطط لها شركة Huawei لإصدارها) مع هذا الفاتورة وبالتالي لن يتم إدراجه ضمن هذا الإعفاء.

تُعتبر تطبيقات وخدمات جوجل - بما في ذلك Google Play Store بشكل أساسي - جزءًا أساسيًا من نظام Android كأنظمة تشغيل ، لدرجة أن الاتحاد الأوروبي فرض غرامة قياسية على Google بقيمة 5 مليارات دولار العام الماضي لاستخدام الوصول إلى متجر Play كوسيلة ضغط لإجبار الشركات المصنعة للهواتف أندرويد إلى البحث جوجل الافتراضية على أجهزتهم.

يذكر أن شركة Huawei تعمل على متجر Play Store الخاص بها منذ عام 2018 كطوارئ لهذا النوع من المواقف الدقيقة ، لكن الحظر الذي تفرضه الولايات المتحدة يعني أنها ستظل أمامها معركة شاقة ، لأن شركات مثل Twitter أو Facebook أو Pinterest أو أي شركة أخرى لن تكون شركة مقرها الولايات المتحدة قادرة على تقديم تطبيقات لهذا المتجر ، حتى لو أرادوا ذلك.

المصدر: مواقع أجنبية
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة زين العربية .

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد زين العربية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك :: يتحمل كاتبها مسؤولية النشر ::

إحصائيات المنتدى

المواضيع
1,204
المشاركات
11,026
الأعضاء
467
آخر عضو مسجل
sky55
أعلى