6 خطوات لجعل هاتفك أكثر أمانًا .. وفقًا لخبراء الأمن | معهد زين العربية

6 خطوات لجعل هاتفك أكثر أمانًا .. وفقًا لخبراء الأمن

  • التقييمات: 0
  • #1
5d83c8b22e22af3de53cbc04-640-480.jpg

يحتوي الهاتف الذكي النموذجي على الكثير من المعلومات الشخصية ، مثل أرقام بطاقات الائتمان وكلمات المرور والعناوين والبيانات الأخرى، وقد سألت صحيفة Business Insider الخبراء كيف يمكن للأشخاص جعل هواتفهم الذكية أكثر أمانًا، وقد وجدت أن الخبراء يوصون بخطوات مثل استخدام مصادقة كلمة المرور ثنائية العوامل وتجنب شحن الهواتف في الأماكن العامة.

بالإضافى الى هذه الخطوات يجب:

1. قفل الشاشة الرئيسية.
يعد قفل شاشتك الرئيسية حلاً واضحًا للحفاظ على خصوصية معلوماتك الخاصة ، ويمكن أن يحميك من قذف العيون غير المرغوب فيها عبر هاتفك.

وقال ستايسي كابريو ، مؤسس التسويق السريع لـ Accelerated Growth Marketing ، لـ Business Insider: "إن قفل الشاشة عندما لا تستخدمها مباشرة يمنع أي شخص في متناول اليد من الوصول إلى محتوياتها". "بالإضافة إلى ذلك ، فكر في الانتقال إلى إعداداتك وزيادة طول كلمة المرور الخاصة بك إلى الحد الأقصى المسموح به لجعل هاتفك يصعب اختراقه في حالة وصول شخص ما ومحاولة الاقتحام".

2. استخدام تطبيقات حماية المتصل:
تطبيقات مثل Burner و Firewall تحمي من المتسللين ومندوبي المبيعات المزعجين والمتصلين غير المرغوب فيهم من الوصول إلى هاتفك.

يساعدك Burner في الحفاظ على خصوصية رقمك الشخصي من خلال إنشاء أرقام هواتف جديدة يمكن استخدامها طالما أردت ثم "يتم حرقها" أو التخلص منها. وفي الوقت نفسه ، يتيح Firewall لمستخدمي iOS إرسال مكالمات غير مرغوب فيها مباشرة إلى البريد الصوتي دون رنين واحد.

3. تجنب شحن هاتفك في المنافذ العامة.
حيث أن شحن هاتفك في محطات الشحن العامة - النوع الموجود في المطارات ومحطات النقل والطائرات ومراكز المؤتمرات والتسوق - يمكن أن يجعلك عرضة لانتهاك أمني.

ذلك لأن الاتصال بمنفذ عام يقوم بأكثر من شحن هاتفك - كما أنه ينقل البيانات. إذا تم اختراق أحد منافذ البيع ، فيمكن للمتسلل الوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني والنصوص والصور وجهات الاتصال الخاصة بك. تُعرف تقنية اختراق الهواتف هذه باسم "جذب العصير" ، وفقًا لكريبس أون سيكيوريتي ، وهو منفذ إخباري عن الجرائم الإلكترونية وأمن الكمبيوتر.

وقال درو بايك من شركة Authentic8 للأمن لشبكة سي إن إن: "بمجرد توصيل هاتفك بشريط أو شاحن (خطر) ، أصبح جهازك مصابًا وهو ما يهدد جميع بياناتك".

4. استخدم مصادقة ثنائية.
قد تبدو الخطوات الإضافية مملة ، ولكن هذا ليس هو الحال بالنسبة للمصادقة ثنائية العوامل. تحقق خطوة الأمان هذه من أن هويتك شرعية قبل السماح لك باستخدام حساب معين ، مثل بريدك الإلكتروني.

هناك نموذج شائع للمصادقة ثنائية العوامل هو الذي ينشئ رمزًا حساسًا للوقت يتم إرساله إلى هاتفك من خلال رسالة نصية. الشفرة جيدة للاستخدام لمرة واحدة ، وبمجرد إدخالها ، يمكنك الوصول إلى حسابك.

5.. قم بتحديث برامج هاتفك بانتظام.
قد تتجنب قبول هذه الإشعارات لتحديثات الهاتف، لكن القيام بذلك يمكن أن يقلل من فرص اختراق هاتفك.

وقال ليز هاميلتون ، مدير Mobile Mobile: "رغم أنه قد يكون مصدر إزعاج أو صداع في بعض الأحيان ، إلا أنه من أجل مصلحتك". "كلما طالت المدة الزمنية دون تحديث هاتفك والبرامج ، كلما طالت بياناتك للخطر بسبب أي خلل في البرامج الضارة."

6. قم بإيقاف تشغيل Bluetooth و Wi-Fi عندما لا تكون قيد الاستخدام.
اختراق قنوات البلوتوث هو شكل شائع يستخدمه قراصنة الغزو لغزو خصوصيتك. في كثير من الأحيان ، تعمل أجهزة iPhone و Androids بشكل افتراضي على الرغم من أن ذلك قد يوفر لك نقرة من الإصبع ، إلا أنه قد يمثل مشكلة في الأمان.
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة زين العربية .

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد زين العربية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك :: يتحمل كاتبها مسؤولية النشر ::

إحصائيات المنتدى

المواضيع
1,325
المشاركات
12,987
الأعضاء
502
آخر عضو مسجل
pinky
أعلى