FaceBook - Facebook سيتوقف قريبًا عن استخدام أداة 2FA لحصد أرقام الهواتف لاقتراحات الأصدقاء | زين العربية

FaceBook Facebook سيتوقف قريبًا عن استخدام أداة 2FA لحصد أرقام الهواتف لاقتراحات الأصدقاء

الامومة

:: مشرفة أخبار التقنية ::
إنضم
20 أبريل 2019
المشاركات
312
مستوى التفاعل
99
النقاط
28
facebook-f8-2019-9422-kHFfBA.jpeg

قال موقع Facebook إنه سيتوقف قريبًا عن ممارسته لاستخدام أرقام الهواتف المقدمة للشركة كجزء من أداة أمان المصادقة الثنائية (2FA) لتشغيل ميزة اقتراح الأصدقاء ، وذلك وفقًا لما أوردته رويترز يوم الخميس. وفقًا للتقرير ، كان Facebook يستخدم أرقام الهواتف التي أعطاها المستخدمون على وجه التحديد لحماية حساباتهم من الوصول غير المصرح به لمحاولة تشجيعهم على إضافة أعضاء في دفتر العناوين الخاص بهم إلى قائمة أصدقائهم.

تقول الشركة إن التغيير جزء من عملية إصلاح شاملة للخصوصية استجابةً لتسوية لجنة التجارة الفيدرالية البالغة قيمتها 5 مليارات دولار والتي تم التوصل إليها في يوليو حول ممارسات الخصوصية على Facebook. كجزء من تلك التسوية ، مُنع Facebook من استخدام أرقام الهواتف التي تم جمعها من طلبات 2FA للإعلان. تغيير اليوم هو امتداد لذلك. على الرغم من أن لجنة الاتصالات الفيدرالية (FTC) لم تطلب ذلك صراحةً ، إلا أن استخدام أرقام هواتف فيسبوك يخضع للتدقيق من قِبل فريق مراجعة الخصوصية الداخلي للشركة ، برئاسة كبير مسؤولي الخصوصية ميشيل بروتي.

أجرى فريق Protti مراجعة تبدأ في أغسطس / آب لم يكن يستهدف بشكل خاص قضايا الخصوصية المتعلقة باتفاقية 2FA ، بل نظرة عامة أوسع نطاقًا ، وفقًا لتقارير رويترز ، حيث أن Protti مسؤول عن التوقيع على شهادات الخصوصية الفصلية التي تفرضها تسوية FTC. وقال بروتي لرويترز "تم تصميم المراجعة للتأكد من أن" تحديثات النظام التي تدعم بيانات الخصوصية الخاصة بنا تمت بشكل صحيح ". كما أنه "يضيف المزيد من طبقات العملية والدقة إلى فحص عملنا الفني للتأكد من أن بياناتنا العامة تتوافق مع عملياتنا."

بالنسبة للمستخدمين الذين يعتمدون على رقم هواتفهم لتشغيل معلومات تسجيل الدخول إلى Facebook التي تبلغ مدتها 2FA ، لن تقوم الشركة بحل المشكلة افتراضيًا للمتضررين. بدلاً من ذلك ، سيتعين على المستخدمين إزالة رقم هواتفهم الحالي وإعادة إضافتهم ، وفقًا لتقارير رويترز.

سيتم إدخال التغيير المتعلق باقتراحات الأصدقاء حيز التنفيذ هذا الأسبوع فقط للمستخدمين في الإكوادور وإثيوبيا وباكستان وليبيا وكمبوديا. سيتوسع Facebook ليشمل المستخدمين حول العالم في العام المقبل. ومع ذلك ، ليس من الواضح سبب عدم جعل Facebook التغيير تلقائيًا لجميع المستخدمين بشكل افتراضي ومتى يخطط بالضبط لفصل أرقام هواتف 2FA عن اقتراحات الأصدقاء في عام 2020. ولم يكن Facebook متاحًا فورًا للتعليق.
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة زين العربية .

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد زين العربية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك :: يتحمل كاتبها مسؤولية النشر ::

إحصائيات المنتدى

المواضيع
1,153
المشاركات
10,586
الأعضاء
433
آخر عضو مسجل
mutaz
أعلى