Google تحارب التطبيقات الضارة قبل وصولها إلى متجر Google Play | زين العربية

Google تحارب التطبيقات الضارة قبل وصولها إلى متجر Google Play

a-close-up-of-a-light__995927_.jpg


أصبحت متاجر التطبيقات على الإنترنت أرضًا خصبة لتطبيقات الطرف الثالث التي تنتشر فيها البرامج الضارة. خذ على سبيل المثال ، متجر Google Play الذي وجد مؤخرًا أن لديه 15 تطبيقًا تحتوي على أكثر من 1.3 مليون عملية تنزيل مليئة بالإعلانات الخادعة. كما تم رصد عدد كبير من التطبيقات الأخرى التي تروج للأنشطة غير القانونية على متجر Google Play من قبل. تحقيقًا لهذه الغاية ، أعلنت Google بالأمس أنها تتعاون مع ثلاث شركات أمنية للمساعدة في الكشف عن التطبيقات الضارة قبل إصدارها في متجر Play.

تسمى الشراكة "تحالف الدفاع عن التطبيقات" وهي شراكة بين Google و ESET و Lookout و Zimperium. يهدف إلى تقليل مخاطر البرامج الضارة التي تستند إلى التطبيق ، وتحديد التهديدات الجديدة ، وحماية المستخدمين.

تقول شركة Google إن هذا سيولد معلومات جديدة حول مخاطر التطبيق حيث تصبح التطبيقات جاهزة للنشر وستستخدم مزيجًا من التعلم الآلي والتحليل الثابت / الديناميكي للكشف عن السلوك التعسفي. مضيفة: "نعتقد أن العمل معًا هو الطريقة المثلى للمضي قدماً في الجهات الفاعلة السيئة. نحن متحمسون للعمل مع هؤلاء الشركاء لتسليح متجر Google Play ضد التطبيقات السيئة "، يضيف Kleidemarcher.

تقوم Google بالفعل بإنشاء Google Play Protect ، وهي خدمة الحماية من البرامج الضارة ، مباشرةً إلى Android. تقول الشركة إنها تستخدم تطبيق Play Protect لمسح "مليارات" التطبيقات كل يوم على متجر Play. لذلك يبدو أن Google يجب أن تكون بالفعل قد استحوذت على هذه التطبيقات السيئة - ولكن يبدو أن المشكلة كبيرة بما يكفي لدرجة أن الشركة شعرت بالحاجة إلى جلب بعض التعزيزات. من الناحية النظرية ، مع وجود المزيد من الشركات التي تساعد في فحص تطبيقات Play Store.
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة زين العربية .

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد زين العربية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك :: يتحمل كاتبها مسؤولية النشر ::

إحصائيات المنتدى

المواضيع
1,249
المشاركات
11,665
الأعضاء
475
آخر عضو مسجل
AHQ90
أعلى