PayPal تقرر الانسحاب من جمعية Libra Association | زين العربية

PayPal تقرر الانسحاب من جمعية Libra Association

a-close-up-of-a-bottle-facebook-and-its-partners-plan-to-launch-a-new-cryptocurrency-called-li...jpg

قررت PayPal الانسحاب من جمعية Libra Association ، وهي منظمة غير ربحية مؤلفة من 28 عضوًا تم تشكيلها في يونيو 2019 للإشراف على إنشاء العملة المشفرة وعرض المستهلك النهائي.

لا تذكر الشركة سببًا معينًا ، قائلة فقط في تصريح لـ The Verge بأنها قررت "التخلي عن مزيد من المشاركة في جمعية الميزان في هذا الوقت ومواصلة التركيز على النهوض بأولويات العمل وأولوياتنا الحالية مع سعينا لتحقيق دمقرطة الوصول إلى الخدمات المالية للسكان المحرومين. "

"لا نزال ندعم تطلعات الميزان ونتطلع إلى استمرار الحوار حول سبل العمل معا في المستقبل" ، يستمر البيان. "لقد كان Facebook شريكًا إستراتيجيًا قديمًا وذو قيمة كبيرة لـ PayPal ، وسنستمر في الشراكة مع Facebook ودعمه في مختلف القدرات."

ومع ذلك ، قال تقرير نشرته صحيفة فاينانشال تايمز يوم أمس إن PayPal بدأت تنأى بنفسها عن المشروع وسط تدقيق تنظيمي متزايد. وبحسب ما ورد أشارت الشركة إلى اعتزامها تخطي اجتماع في واشنطن العاصمة المقرر عقده اليوم ، وتفيد صحيفة "فاينانشيال تايمز" أن أحد الشواغل الرئيسية على الأقل بالنسبة لـ PayPal هو عدم الاهتمام الذي أولاه المسؤولون التنفيذيون على Facebook لرد الفعل العنيف لليبرا. مصدر قلق رئيسي آخر هو كيف ستحارب المنصة نشاط غسل الأموال.

في بيان تم تقديمه إلى The Verge ، أكد دانتي ديسبارت ، رئيس السياسة والاتصالات في جمعية الميزان ، مجددًا التزام المؤسسة غير الربحية "ببناء شبكة دفع عبر الأجيال". تؤكد Disparte أيضًا على أن اجتماع المجلس المقبل في 14 أكتوبر في جنيف ، سويسرا ، حيث يقع مقر جمعية Libra ، لا يزال:

إن بناء شبكة دفع حديثة وعالية الاحتكاك وعالية الأمان يمكنها تمكين مليارات الأشخاص الذين يعانون من قلة الخدمات المالية هي رحلة وليست وجهة. هذه الرحلة لبناء شبكة دفع للأجيال مثل مشروع الميزان ليست طريقًا سهلاً. نحن ندرك أن التغيير صعب ، وأن كل منظمة بدأت هذه الرحلة سيكون عليها إجراء تقييمها الخاص للمخاطر ومكافآت الالتزام برؤية التغيير الذي يعده الميزان. نتطلع إلى أول اجتماع لمجلس الميزان خلال 10 أيام وسنقوم بمشاركة التحديثات بعد ذلك ، بما في ذلك تفاصيل الهيئات الـ 1500 التي أبدت اهتمامًا كبيرًا بالمشاركة.

في وقت لاحق من المساء ، أرسل فريق الاتصالات على Facebook بيانًا آخر من Disparte ، حيث يبدو أن مدير سياسة مشروع blockchain ينتقد PayPal لعدم وجود "ثباته" للتعامل مع شيء صعب ومطالب مثل Libra.

"يتطلب الأمر بعض الجرأة والثبات للقيام بمهمة طموحة مثل الميزان - فرصة أجيال لإصلاح الأمور وتحسين الإدماج المالي" ، كتب ديسبارتي. ستكون الرحلة طويلة وصعبة. سيكون نوع التغيير الذي سيعيد تكوين النظام المالي ليتم توجيهه نحو الناس ، وليس المؤسسات التي تخدمهم ، صعباً. الالتزام بهذه المهمة هو أكثر أهمية بالنسبة لنا من أي شيء آخر. من الأفضل أن نعرف عن عدم الالتزام هذا الآن ، وليس فيما بعد. "

لا يشير فقدان PayPal بالضرورة إلى استراحة Libra في نهاية المطاف ، ولكن الشركة كانت لاعباً مالياً رئيسياً ، إلى جانب الأعضاء الحاليين مثل Mastercard و Visa ، من Libra Association. كما كان رئيس David blockus في Facebook ، الذي يشرف على تطبيق المحفظة الرقمية المصاحب لـ Libra و Calibra على Facebook ، رئيسًا سابقًا لـ PayPal قبل تشغيل Facebook Messenger للشبكة الاجتماعية.

إن خسارة PayPal ، في هذا السياق ، ليست علامة كبيرة على صحة المشروع. ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أيضًا في وقت سابق من هذا الأسبوع أن كلا من ماستركارد وفيزا ، وكذلك منصة الدفع الرقمية ومعالج الشريط ، يفكران أيضًا في الانسحاب من الجمعية بسبب مخاوف مماثلة بشأن غسل الأموال. من غير الواضح ما إذا كان زميلك في جمعية Libra Association eBay ، والذي تم إطلاق PayPal منه في عام 2015 ، يخطط لمواصلة المشاركة.
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة زين العربية .

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد زين العربية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك :: يتحمل كاتبها مسؤولية النشر ::

إحصائيات المنتدى

المواضيع
1,199
المشاركات
10,950
الأعضاء
460
آخر عضو مسجل
alifmf
أعلى