• أعضاء وزوار معهد زين العربية، نود أن نعلمكم أن المعهد سيشهد في الفترة القادمة الكثير من التغيرات سواءا على المستوى الاداري او مستوى الاقسام، لذا نرجو منكم التعاون، وأي ملاحظات او استفسارات يرجى التواصل معنا عبر قسم الشكاوي و الإقتراحات و الطلبات ونشكركم على حسن تفهمكم وتعاونكم ،مع خالص الشكر والتقدير والاحترام من إدارة زين العربية.

[ جديد XenForo ] إنتقال XenForo إلى النسخة 2.2

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أبو غَيْث

:: الإدارة العامة ::
طاقم الإدارة
23 يناير 2019
5,243
40
3,268
113
زين العربية
xenarabia.com
قامت شركة XenForo بترقية المنتدى الخاص بها الى النسخة 2.2 و ذلك للسماح للجميع اكتشاف المميزات الجديدة التي اضافتها الى النسخة 2.2 و سيتم اعتماد النسخة للعملاء بعد التاكد من استقرار النسخة 2.2 و عملها بشكل جيد مع جميع التحسينات التي أضيفت لها .. و هناك ايضا تحسينات و اضافات قادمة و التي لم تعلن عنها بعد.

و لاكتشاف مميزات النسخة و تجربتها يمكنكم زيارة منتدى الشركة XenForo community

المصدر :

 
النسخة عادية ولا تعتبر نقلة نوعية تستحق كل هذا الاهتمام
بل ينطبق عليها المثل ... تمخض الجبل فولد فأراً

منتظرين النسخة 3 هذا اذا كان عاد باقي مواقع تستخدم المنتديات


تحياتي
 
النسخة عادية ولا تعتبر نقلة نوعية تستحق كل هذا الاهتمام
بل ينطبق عليها المثل ... تمخض الجبل فولد فأراً

منتظرين النسخة 3 هذا اذا كان عاد باقي مواقع تستخدم المنتديات


تحياتي

و جهة نظر تحترم

لكن الم تلاحظ التطور الذي لحق السكربت منذ اول ظهور له الى الان.
ونحن هنا نتحدث عن السكربت بحد ذاته و امكانياته و التي تتطور من فينة لاخرى.

اما المنتديات بصفة عامة ق هوت منذ سنوات و سياتي يوم و تنقرض الا القليل منها و السبب معروف لدا الجميع

النسخة الثالثة قد تاتي في 2023 ;)
 
و جهة نظر تحترم

لكن الم تلاحظ التطور الذي لحق السكربت منذ اول ظهور له الى الان.
ونحن هنا نتحدث عن السكربت بحد ذاته و امكانياته و التي تتطور من فينة لاخرى.

اما المنتديات بصفة عامة ق هوت منذ سنوات و سياتي يوم و تنقرض الا القليل منها و السبب معروف لدا الجميع

النسخة الثالثة قد تاتي في 2023 ;)

بالتأكيد تطورت كثيراً وهو الأن الأفضل بدون منافس ..
ولكن كنا نأمل في النسخة الجديدة اكثر من هذا .. فعلى سبيل المثال نظام المقالات (المشاركة الأولى) استخدمناها قبل اكثر من عشر سنوات في سكربت vb3

في رأي :unsure: لو يستفاد من سكربت الووردبريس (عرض + واجهة ) مع مميزات السكربت الحالية .. النتيجة ستكون (y)
 
متى تاريخ الاصدار يا ترى؟
حتى نجدد الدعــم

اعتقد انه قريب ربما في الاسابيع المقبلة او ربما بعد الافصاح عن التغيرات التي يعملون عليها بخصوص إضافتهم الرسمية

بالتأكيد تطورت كثيراً وهو الأن الأفضل بدون منافس ..
ولكن كنا نأمل في النسخة الجديدة اكثر من هذا .. فعلى سبيل المثال نظام المقالات (المشاركة الأولى) استخدمناها قبل اكثر من عشر سنوات في سكربت vb3

في رأي :unsure: لو يستفاد من سكربت الووردبريس (عرض + واجهة ) مع مميزات السكربت الحالية .. النتيجة ستكون (y)

بالعكس اخي نظام المقالات لم يتم استخدامه من قبل فهو مختلف عن ما عهدناه في VB فربما اختلط عليك الامر بين البوست بيت الافقي و العمودي.
بخصوص واجهة العرض نعم اوافقك الرأي فربما يتم اضافتها في النسخ القادمة فلا نعلم ما يخبؤونه لنا في الاصدارات المقبلة.
 
منتظرين النسخة 3 هذا اذا كان عاد باقي مواقع تستخدم المنتديات
النسخة الثالثة قد تاتي في 2023
كل عقد إصدار رئيسي ... أي بعد 10 سنوات من صدور الاصدار 2.0

متى تاريخ الاصدار يا ترى؟
خلال شهرين كأقل تقدير
 
كل عقد إصدار رئيسي ... أي بعد 10 سنوات من صدور الاصدار 2.0

الله يرزقنا البركة في العمر
لكن لا اعتقد ان هذه المنهجية باقية الان في خظم التطور الهائل في برمجة الويب
 
صحيح طاقم تطوير الزين فورو يبدل جهود و لكن بالنسبة لي تبقى غير كافية في ظل لجوء نسبة كبيرة من مستعملي الانترنيت لتصفح الويب عبر الهواتف الذكية و بالتالي نظام المنتديات اصبح عاجر على مواكبة تطور استعملات المتصفح العربي فهو يبحث عن السهولة و السرعة في قراءة و التحميل و النشر ما يمهه و بدون تسجيل او فرض المشاركة ..الاخ و هذا ما جعلني شخصيا أتخلى على الزين فورو و الانتقال الى الوردبريس ( لكن مازلت اتابع اخباره هنا).
من بين المشاكل التي وجهتها هو
1-ضعف الارشفة و هذه حقيقة و مجربة من طرفي رغم الجهود طاقم التطوير لكنها تيقى بعيدة كل البعد عما يجب ان تكون عليه سرعة ارشفة لموقع يتضمن اكثر من 40 الف عضو
2- ضعف ارباح ادسنس عندما كنت انشر محتوى موقعي عبر المنتدى ( رغم كثرة المواضيع 13 الف) بينما كانت مرتفعة في قسم المدونة ( وردبريس) رغم قلة المقالات حوالي 1000 فقط لكن ادسنس يعتبرها ذات نوعية و تحتل المراتب الاولى و بنقرات كثيرة عجبا فتصورا اذا كنت اربح 10 دولارات في اليوم فان 9 دولارات مصدرها المدونة و 1 دولار مصدره محتوى المنتدى ككل يعني امر محير و غير مقبول.
3- صعوبة التحكم في وصف الموضوع الذي يظهر في صفحات بحث محرك خوخل حيث يقوم زين فورو بأستخدام اول جملة موجودة في المنشور
4- غياب لكثير من الخصائص كتقييم الموضوع بنجوم تظهر في محرك خوخل و تستقطب الزوار و غيرها
5- غياب خاصية AMP
6- السكريبت مدفوع 250 يورو
7- عدد كبير من الاضافات مدفوعة حتى تلك البسيطة منها
8- ضعف نظام الودجات
9- ضعوبة نشر مقالات المنشورة في الزين فوروى عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفاسبوك حيث في الغالب لا تظهر صورة الموضوع + الوصف
10- صعوبة بناء نسخ للموقع باللغات متعددة مثل انا احتجت بناء محتوى عربي و محتوى انجلزيزي و فرنسي لكن في الزين فورو صعب فعل هذا
kdqRl.jpg

n49Aw.jpg
GK4Zv.jpg

9KAGl.jpg
en5x4.jpg


شكل الوصف و صورة الموضوع مهمة جدا في الارشفة
wkJ0D.jpg
GK4qp.jpg


نظام الودجات مهمة جدا اليوم
X4nq9.jpg
en5kL.jpg
 
التعديل الأخير:
صحيح طاقم تطوير الزين فورو يبدل جهود و لكن بالنسبة لي تبقى غير كافية في ظل لجوء نسبة كبيرة من مستعملي الانترنيت لتصفح الويب عبر الهواتف الذكية و بالتالي نظام المنتديات اصبح عاجر على مواكبة تطور استعملات المتصفح العربي فهو يبحث عن السهولة و السرعة في قراءة و التحميل و النشر ما يمهه و بدون تسجيل او فرض المشاركة ..الاخ و هذا ما جعلني شخصيا أتخلى على الزين فورو و الانتقال الى الوردبريس ( لكن مازلت اتابع اخباره هنا).
من بين المشاكل التي وجهتها هو
1-ضعف الارشفة و هذه حقيقة و مجربة من طرفي رغم الجهود طاقم التطوير لكنها تيقى بعيدة كل البعد عما يجب ان تكون عليه سرعة ارشفة لموقع يتضمن اكثر من 40 الف عضو
2- ضعف ارباح ادسنس عندما كنت انشر محتوى موقعي عبر المنتدى ( رغم كثرة المواضيع 13 الف) بينما كانت مرتفعة في قسم المدونة ( وردبريس) رغم قلة المقالات حوالي 1000 فقط لكن ادسنس يعتبرها ذات نوعية و تحتل المراتب الاولى و بنقرات كثيرة عجبا فتصورا اذا كنت اربح 10 دولارات في اليوم فان 9 دولارات مصدرها المدونة و 1 دولار مصدره محتوى المنتدى ككل يعني امر محير و غير مقبول.
3- صعوبة التحكم في وصف الموضوع الذي يظهر في صفحات بحث محرك خوخل حيث يقوم زين فورو بأستخدام اول جملة موجودة في المنشور
4- غياب لكثير من الخصائص كتقييم الموضوع بنجوم تظهر في محرك خوخل و تستقطب الزوار و غيرها
5- غياب خاصية AMP
6- السكريبت مدفوع 250 يورو
7- عدد كبير من الاضافات مدفوعة حتى تلك البسيطة منها
8- ضعف نظام الودجات
9- ضعوبة نشر مقالات المنشورة في الزين فوروى عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفاسبوك حيث في الغالب لا تظهر صورة الموضوع + الوصف
10- صعوبة بناء نسخ للموقع باللغات متعددة مثل انا احتجت بناء محتوى عربي و محتوى انجلزيزي و فرنسي لكن في الزين فورو صعب فعل هذا
kdqRl.jpg

n49Aw.jpg
GK4Zv.jpg

9KAGl.jpg
en5x4.jpg


شكل الوصف و صورة الموضوع مهمة جدا في الارشفة
wkJ0D.jpg
GK4qp.jpg


نظام الودجات مهمة جدا اليوم
X4nq9.jpg
en5kL.jpg
موضوع الارشفة اسمح لي التالي
اعرف منتدى كلما نشر موضوعه ينتشر بجوجل بعد ساعة وتجده في أول الاجابات في البحث
موضوع الارشفة انساه فهو قوي جدا بالنسبة لبقية السكربتات
 
صحيح طاقم تطوير الزين فورو يبدل جهود و لكن بالنسبة لي تبقى غير كافية في ظل لجوء نسبة كبيرة من مستعملي الانترنيت لتصفح الويب عبر الهواتف الذكية و بالتالي نظام المنتديات اصبح عاجر على مواكبة تطور استعملات المتصفح العربي فهو يبحث عن السهولة و السرعة في قراءة و التحميل و النشر ما يمهه و بدون تسجيل او فرض المشاركة ..الاخ و هذا ما جعلني شخصيا أتخلى على الزين فورو و الانتقال الى الوردبريس ( لكن مازلت اتابع اخباره هنا).
من بين المشاكل التي وجهتها هو
1-ضعف الارشفة و هذه حقيقة و مجربة من طرفي رغم الجهود طاقم التطوير لكنها تيقى بعيدة كل البعد عما يجب ان تكون عليه سرعة ارشفة لموقع يتضمن اكثر من 40 الف عضو
2- ضعف ارباح ادسنس عندما كنت انشر محتوى موقعي عبر المنتدى ( رغم كثرة المواضيع 13 الف) بينما كانت مرتفعة في قسم المدونة ( وردبريس) رغم قلة المقالات حوالي 1000 فقط لكن ادسنس يعتبرها ذات نوعية و تحتل المراتب الاولى و بنقرات كثيرة عجبا فتصورا اذا كنت اربح 10 دولارات في اليوم فان 9 دولارات مصدرها المدونة و 1 دولار مصدره محتوى المنتدى ككل يعني امر محير و غير مقبول.
3- صعوبة التحكم في وصف الموضوع الذي يظهر في صفحات بحث محرك خوخل حيث يقوم زين فورو بأستخدام اول جملة موجودة في المنشور
4- غياب لكثير من الخصائص كتقييم الموضوع بنجوم تظهر في محرك خوخل و تستقطب الزوار و غيرها
5- غياب خاصية AMP
6- السكريبت مدفوع 250 يورو
7- عدد كبير من الاضافات مدفوعة حتى تلك البسيطة منها
8- ضعف نظام الودجات
9- ضعوبة نشر مقالات المنشورة في الزين فوروى عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفاسبوك حيث في الغالب لا تظهر صورة الموضوع + الوصف
10- صعوبة بناء نسخ للموقع باللغات متعددة مثل انا احتجت بناء محتوى عربي و محتوى انجلزيزي و فرنسي لكن في الزين فورو صعب فعل هذا
kdqRl.jpg

n49Aw.jpg
GK4Zv.jpg

9KAGl.jpg
en5x4.jpg


شكل الوصف و صورة الموضوع مهمة جدا في الارشفة
wkJ0D.jpg
GK4qp.jpg


نظام الودجات مهمة جدا اليوم
X4nq9.jpg
en5kL.jpg
عذرا كتبت سلبيات واجتهتها أنت ولم تستطع إيجاد حلها مع الوقت
ولست بمدافع عن السكربت
لكن السكربت من أقوى ما رأيت من وجهة نظري في عالم المنتديات
ربما أنت لم تجد جوابات فرديت بالسلبيات ولو بحثت لوجدت ولحللت من أنت تواجهه
حياك الله
 
كنت متواجد عندما تم الترقية مباشرتا وكان شيء جميل أن أشاهد هذا
لي رد آخر بعد الإطلاع على جميع ردود الإخوة مع العلم يا شباب ما زالت هناك ميزات أخرى لم تنزل بعد
لذا إصبرو قليلا حتى نرى ما سيحدث
 
كنت متواجد عندما تم الترقية مباشرتا وكان شيء جميل أن أشاهد هذا
لي رد آخر بعد الإطلاع على جميع ردود الإخوة مع العلم يا شباب ما زالت هناك ميزات أخرى لم تنزل بعد
لذا إصبرو قليلا حتى نرى ما سيحدث
أخي
كيف ستنزل ميزات أخرى
ألم ينتهوا بعد؟
 
موضوع الارشفة اسمح لي التالي
اعرف منتدى كلما نشر موضوعه ينتشر بجوجل بعد ساعة وتجده في أول الاجابات في البحث
موضوع الارشفة انساه فهو قوي جدا بالنسبة لبقية السكربتات
اذا كان قصدك مقارنة الزين فورو بالسكربتات الاخرى التي تعمل بنظام المنتديات فمعك حق لكن اذا قرنته مع سكريتات بصفة عامة فانت مخطئ
و ما رايك في النقاط الاخرى فهناك اشياء غير موجودة فيه و لن يغير شيء اذا بحث ام لم تبحث عن حلول.

فعندما يقول لك عضو ان سبب قلة مشاركته في المنتدى هو انه لا يملك حاسوب او ان حاسوبه معطل و يتسعمل دائما الهاتف الذكي و يجد صعوبة في التسجيل و نشر مواضيع باستعمال هاتفه و رفع ملفات و تحديث المواضيع ..الاخ و يتطلب منه وقت كبير فلن تستطيع اجباره ان يتعلم بل نحن مطوري المواقع من يجب ان نتأقلم مع قدرات اعضاءنا و متابعينا
 
التعديل الأخير:
اذا كان قصدك مقارنة الزين فورو بالسكربتات الاخرى التي تعمل بنظام المنتديات فمعك حق لكن اذا قرنته مع سكريتات بصفة عامة فانت مخطئ
و ما رايك في النقاط الاخرى
أخي الكريم
مقارنة وردبريس مع زينفورو هي مقارنة غير صحيحة من أساسها
أنت تقارن الآن بين سرعة قطار وطول نخلة أي المقارنة غير صحيحة
لكي تكون المقارنة صحيحة يجب أن تقارن بين xf و vb أو ips أو phpbb أو my bb
لكن إذا دخل wordpress في المقارنة فستفسد
فكل منهم مصمم لأداء شيء معين وخصائصه مختلفة عن الآخر
أما باقي النقاط فلا نستطيع المناقشة فيها إلا ما يخص أرشفة xf أو ما شابه
أما نظام إدارته مقارنة مع wp لا نستطيع المقارنة بينهما
تحياتي لك
 
أخي الكريم
مقارنة وردبريس مع زينفورو هي مقارنة غير صحيحة من أساسها
أنت تقارن الآن بين سرعة قطار وطول نخلة أي المقارنة غير صحيحة
لكي تكون المقارنة صحيحة يجب أن تقارن بين xf و vb أو ips أو phpbb أو my bb
لكن إذا دخل wordpress في المقارنة فستفسد
فكل منهم مصمم لأداء شيء معين وخصائصه مختلفة عن الآخر
أما باقي النقاط فلا نستطيع المناقشة فيها إلا ما يخص أرشفة xf أو ما شابه
أما نظام إدارته مقارنة مع wp لا نستطيع المقارنة بينهما
تحياتي لك
بل المقارنة تكون في سهولة او صعوبة الاستعمال و لا يهم نوع السكريبت فانا اختار السكريبت الذي يساعدني على تحقيق هدفي من خلال تطوير موقع ما
فعندما يقول لك عضو ان سبب قلة مشاركته في المنتدى هو انه لا يملك حاسوب او ان حاسوبه معطل و يتسعمل دائما الهاتف الذكي و يجد صعوبة في التسجيل و نشر مواضيع باستعمال هاتفه و رفع ملفات و تحديث المواضيع ..الاخ و يتطلب منه وقت كبير فلن تستطيع اجباره ان يتعلم بل نحن مطوري المواقع من يجب ان نتأقلم مع قدرات اعضاءنا و متابعينا
 
أخي الكريم
مقارنة وردبريس مع زينفورو هي مقارنة غير صحيحة من أساسها
أنت تقارن الآن بين سرعة قطار وطول نخلة أي المقارنة غير صحيحة
لكي تكون المقارنة صحيحة يجب أن تقارن بين xf و vb أو ips أو phpbb أو my bb
لكن إذا دخل wordpress في المقارنة فستفسد
فكل منهم مصمم لأداء شيء معين وخصائصه مختلفة عن الآخر
أما باقي النقاط فلا نستطيع المناقشة فيها إلا ما يخص أرشفة xf أو ما شابه
أما نظام إدارته مقارنة مع wp لا نستطيع المقارنة بينهما
تحياتي لك
بالضبط أحسنت
لا دخل لهذا في هذا
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المواضيع المُشابهة

إحصائيات المنتدى

المواضيع
1,446
المشاركات
16,603
الأعضاء
1,022
آخر عضو مسجل
naseh
أعلى